مهرجان العلمين وعبقرية الإدارة و الفكر والتنفيذ

السبت، 02 سبتمبر 2023 07:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابعت بشغف كبير أغلب فاعليات مهرجان العلمين 2023 والذى انتهت فاعليته 26 أغسطس الماضى، ولعل أهم ما لفت انتباهى هو كم التنوع الكبير لجذب رودا لهذا الحدث من مختلف بقاع العالم بكل شرائحه المختلفة. 

بالفعل وجود شخصيات عامة ورجال أعمال وقادة وسياسين في مدينة العلمين كان له مردود وتأثير كبير على جعل اسم "العلمين" والمهرجان يتردد علي ألسنة الجميع لتكون هذه المنطقة الساحرة مكان جاذب ومبهر للجميع.

بالفعل تلعب مهرجانات السياحة بشكل عام دورًا مهمًا في دعم الاقتصاد بشكل مباشر سواء علي المدي القريب من خلال تواجد السائحين من مختلف أنحاء العالم وبالتالي تشغيل عمالة كبيرة من خيرة شباب مصر وتنمية الموارد الاقتصادية بشكل عام، لأن زيارة السائح إلى أى دولة تعني تنشيط قطاع النقل والضيافة والإيواء والاستهلاك والتسوق طوال فترة حضوره للمهرجان  .

أما علي المدى البعيد فتواجد حدث بهذه الضخامة يحفز المستثمرين لضخ أموالهم في مشروعات تنعش القطاع الاقتصادى المصرى نظرا لوجود عناصر جذب كبرى وبالطبع تحقيق عنصرى الأمان والاستقرار .

فكرة إقامة مهرجان العلمين في حد ذاتها سواء من حيث التوقيت أو الفاعليات المختلفة من فن و غناء ودراما ورياضة وسباقات سيارات وسباقات الهجن وغيرها، وتحويلها من مدينة ألغام إلي مدينة يزورها سائحين من مختلف الجنسيات كانت فكرة صائبة بدأ بحلم وانتهى بإنجاز جديد يضاف إلي إنجازات الدولة المصرية فى ظل الظروف العالمية الصعبة.

مهرجان العلمين نقل بالفعل صورة إيجابية عن مصر للعالم أجمع ، مثلما فعل مؤتمر cop27 من لفت لأنظار العالم حول التغيير الملحوظ في كل شبر في مصر ، كما أن المهتمين ومتابعى الأنماط السياحية المختلفة سيتابعونه بل وسينتظروه كل عام .

وعن الطاقة الاستيعابية لمطار العلمين فهي كبيرة جدا  وستمكنه من استقبال أفواج سياحية بطائرات عديدة سواء كانت خاصة أو غيرها طوال السنة، لذلك لن تكون زيارتها مقتصرة على السياحة الداخلية والخليجية فقط بل الأجنبية أيضاً .

ولعل من أهم مكتسبات المهرجان هو تسليط الضوء والدعاية لمصر بشكل عام ومدينة العلمين بشكل خاص، هذا إلى جانب الدور الكبير فى تنشيط السياحة بوسائل التواصل المختلفة والإعلام،  ووجود إشغال بالفنادق وصلت إلى 100%.

أتوقع تثبيت مثل هذا الحدث سنويا سيكون له مزايا عديدة لمصر والمصريين ، كما أتمني أن تقام فاعليات مماثلة لهذا الحدث الجلل لما له من تأثير مباشر علي الموارد الاقتصادية وتدفق العملة .. تحيا مصر مستقرة وآمنة لكل زائريها ومواطنيها علي حد سواء. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة