تليفزيون اليوم السابع يستعرض حقائق عن متحور كورونا الجديد بيرولا.. فيديو

السبت، 02 سبتمبر 2023 06:18 ص
تليفزيون اليوم السابع يستعرض حقائق عن متحور كورونا الجديد بيرولا.. فيديو إحدى المصابات بفيروس كورونا _ صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تفاصيل ظهور متحورات ظهرت لفيروس كورونا تحت اسم بيرولا ما قد يتسبب فى قلق بسبب سرعة انتشارها،  والتي تتغير الفيروسات باستمرار من خلال الطفرات، وفي بعض الأحيان تؤدي هذه الطفرات إلى ظهور متغيرات جديدة ، وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد العدل .

واستعرضت التغطية أن السلالة الجديدة  تحمل اسم "بيرولا"، وعلميًا معروفة  باسم BA.X/BA.2.86. ، وقال أحد علماء الأوبئة في وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، المكلف بتتبع التهديدات الفيروسية مثل كوفيد،  إن البديل يمكن أن يطلق عليه اسم "Pi"، وهو الحرف الذي يتبع Omicron في الأبجدية اليونانية ، وتتغير الفيروسات باستمرار من خلال الطفرات، وفي بعض الأحيان تؤدي هذه الطفرات إلى ظهور متغيرات جديدة.

 

وشرحت التغطية أن متغير " بيرولا"  ظهر لأول مرة في هذا الشهر بعد أن اكتشف أحد متتبعي الفيروسات عن حالات ظهرت في البداية في الدنمارك، وفي 18 أغسطس، كشفت UKHSA عن اكتشاف حالة واحدة من BA.2.86 في المملكة المتحدة.

 

تم تسليط الضوء على بيرولا  لأنه يحمل العديد من الطفرات الجديدة التي تجعله قابلاً للتطور، ومختلفة عن سلالات أوميكرون السابقة، ويعتقد الخبراء أن المتغير يحتوي على أكثر من 30 طفرة في بروتينه الشوكي، وهو جزء الفيروس الذي يلتصق بالخلايا البشرية ويسبب العدوى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة