تجهيز قاعات لتنفيذ مجموعات الدعم المدرسى مع بداية العام الدراسى الجديد.. التعليم: بديل للدروس الخصوصية وبأسعار بسيطة ومن حق الطالب اختيار المدرس.. الوزارة: تمكين الطلاب من متابعة المحتوى الدراسى فى منازلهم

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 12:00 ص
تجهيز قاعات لتنفيذ مجموعات الدعم المدرسى مع بداية العام الدراسى الجديد.. التعليم: بديل للدروس الخصوصية وبأسعار بسيطة ومن حق الطالب اختيار المدرس.. الوزارة: تمكين الطلاب من متابعة المحتوى الدراسى فى منازلهم وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادا للعام الدراسى الجديد المقرر انطلاقه، 30 سبتمبر الحالى بالمدارس الرسمية والخاصة، أعلنت المديريات التعليمية، جاهزية القاعات لتنفيذ مجموعات الدعم المدرسى كونها بديلا للدروس الخصوصية، حيث وجهت وزارة التربية والتعليم بمكافحة الدروس الخصوصية، وإتاحة المجموعات لمن يرغب من طلاب المدارس فى جميع الصفوف الدراسية.

 

وأوضحت المديريات، أنه سيتم توفير قاعات مجهزة للطلاب داخل المدارس لتنفيذ مجموعات الدعم بعد انتهاء اليوم الدراسى، مشيرة إلى أن مجموعات الدعم المدرسى اختيارية فى المواد الدراسية للطلاب على مستوى الإدارة التعليمية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل، وتهدف إلى تقديم الدعم، لتحسين مستوى الطلاب الدراسى وذلك مقابل مادى مناسب، ويتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكن الدراسية وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس فى لوحة إعلانات خاصة بمجموعات الدعم.

 

وقالت الوزارة، إنه يتم مراعاة إعداد الطلاب فى مجموعات الدعم بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة، مؤكدة أنه من حق الطالب اختيار المدرس والمجموعة التى سوف يسجل اسمه فيها للحصول على مجموعة الدعم المدرسى.

 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعليمات تنفيذ الأنشطة ودمج التكنولوجيا المعلومات بالمدارس للعام الدراسى الحالى 2023/2024، وتفاصيل فترة المشاهدة ويوم الأنشطة الثقافى والرياضى والفنى والعلمى، مشددة على تخصيص فترة مشاهدة واحدة لكل مادة دراسية، أو فترتين لمادة اللغة العربية والفترة تعادل حصتين دراستين، لعرض المادة التعليمية من خلال السبورة الذكية أو الداتا شو أو أجهزة الكمبيوتر لأكثر من فصل فى نفس الفترة لعرض الدرس، مع تواجد العناصر المميزة من المعلمين بالمدرسة بصحبة الطلاب ويخصص باقى النصاب لحصص المادة.

 

وأضافت وزارة التعليم، أنه يتم مناقشة المحتوى التى تمت مشاهدته، وإتاحة المادة العلمية من خلال مسئول التطوير التكنولوجى، وجدول مواعيد إذاعة المحتوى التعليمى على تلك القنوات للطلاب، لتمكينهم من متابعتها بالمنزل، وعلى ذلك سيكون هناك وقت كافئ، لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها، الرياضية والثقافية والفنية والعلمية، مع تحديد يوم كامل لممارسة الأنشطة لكل صف دراسى على حدة، دون التأثير على خطة توزيع المنهج، ويتم تقسيم طلاب نفس الصف، وفى حالة ارتفاع كثافة الطلاب بالصف، بين ممارسة النشاط الرياضى والفنى والعلمى طوال اليوم المخصص لذلك والتعاون مع مجالس الأمناء والآباء والمعلمين، لتوفير الأدوات اللازمة لممارسة تلك الأنشطة وتنظيم المسابقات، وتوزيع الهدايا العينية على المتميزين، والمساهمة فى رعاية الطلاب الموهوبين.

 

وطالبت وزارة التعليم، بتحميل جميع المناهج الإلكترونية والتفاعلية من الموقع الإلكترونى الخاص بوزارة التربية والتعليم على الموقع الإلكترونى لكل مديرية تعليمية لإتاحتها الطلاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة