يسرا: غياب مهرجان الجونة كان مؤثرًا لدى صناع السينما وهناك مفاجأة فى الافتتاح

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 03:20 م
يسرا: غياب مهرجان الجونة كان مؤثرًا لدى صناع السينما وهناك مفاجأة فى الافتتاح يسرا
كتب علي الكشوطي - بهاء نبيل - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت النجمة يسرا عضو اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان الجونة السينمائي عن سعادتها بالدورة السادسة والتي تمنت أن تكون أفضل من الدورة الأولى. 
 
وأكدت يسرا خلال المؤتمر الصحفي لكشف تفاصيل المهرجان، أن غياب المهرجان كان مؤثرًا لدى جميع صناع السينما،  كاشفة عن مفاجأة جديدة يحملها حفل الافتتاح حيث سيتم عرض فيلم قصير للمخرج عمرو سلامة وهو أمر لم يحدث من قبل.
 
وكانت إدارة مهرجان الجونة السينمائي قد أعلنت عن قناة ON الشريك الإعلامى للدورة السادسة، وأعلنت أيضا عن قائمة أولى من الأفلام المنتظرة التي اختيرت للمشاركة في دورته السادسة، وتسلّط الضوء على صنّاع الأفلام الدوليين المرموقين، ومن جهة ثانية تقدّم تشكيلة فريدة من الأعمال الأولى لسينمائيين واعدين ينتمون إلى أجزاء مختلفة من العالم.
 
من الأفلام المهمّة التي سيعرضها المهرجان "تشريح سقوط" للمخرجة الفرنسية جوستين ترييه، الفائز بـ"السعفة الذهبية" في مهرجان كانّ الأخير، بالإضافة إلى الوثائقي "على قارب الأدامان" للمخرج الفرنسي نيكولا فيليبير، الحائز على جائزة "الدبّ الذهبي" في مهرجان برلين هذا العام، وأيضاً "درب غريب" للمخرج البرازيلي غوتو بارنتيه الذي حصد 4 جوائز هامة في دورة 2023 من مهرجان ترايبيكا السينمائي.
 
مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل بين الثقافات من خلال الفن السابع، وربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين تعزيزًا لروح التعاون وتشجيعًا للتبادل الثقافي. إضافة إلى هذا كله، يلتزم المهرجان باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية التي تتكون من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يتيحان فرص التعلم والمشاركة.
 
 
مؤتمر الجونة (1)
 
مؤتمر الجونة (2)
 
مؤتمر الجونة (3)
 
مؤتمر الجونة (4)
 
مؤتمر الجونة (5)
 
مؤتمر الجونة (6)
 
مؤتمر الجونة (7)
 
مؤتمر الجونة (8)
 
مؤتمر الجونة (9)
 
مؤتمر الجونة (10)
 
مؤتمر الجونة (11)
 
مؤتمر الجونة (12)
 
مؤتمر الجونة (13)
 
مؤتمر الجونة (14)
 
مؤتمر الجونة (15)
 
مؤتمر الجونة (16)
 
مؤتمر الجونة (17)
 
مؤتمر الجونة (18)
 
مؤتمر الجونة (19)
 
مؤتمر الجونة (20)
 
مؤتمر الجونة (21)
 
مؤتمر الجونة (22)
 
مؤتمر الجونة (23)
 
مؤتمر الجونة (24)
 
مؤتمر الجونة (25)
 
مؤتمر الجونة (26)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة