العالم هذا المساء.. اليونيسكو تدرج 13 موقعا على قائمتها للتراث العالمى.. إعادة لوحة فان جوخ المسروقة منذ أكثر من 3 سنوات بطريقة غريبة.. الحكومة الأوكرانية تعلن إقالة نائبة وزير الدفاع هانا ماليار من منصبها

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. اليونيسكو تدرج 13 موقعا على قائمتها للتراث العالمى.. إعادة لوحة فان جوخ المسروقة منذ أكثر من 3 سنوات بطريقة غريبة.. الحكومة الأوكرانية تعلن إقالة نائبة وزير الدفاع هانا ماليار من منصبها لوحة فان جوخ
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

اليونيسكو تدرج 13 موقعا على قائمتها للتراث العالمي

أدرجت منظمة اليونسكو، 13 موقعا جديدا على قائمة التراث العالمى، خلال انعقاد لجنة التراث العالمي في دورتها الخامسة والأربعين الموسعة، في العاصمة السعودية، الرياض، والتي تعقد في الفترة من 10 وحتى 25 سبتمبر، من بينها أريحا القديمة بفلسطين، وطرق الحرير،بجمهورية طاجيكستان، وغابات هيركاني بأذربيجان، ومنظر جيديو الطبيعي الثقافي فى إثيوبيا، وجُثوَة غايا بكوريا الجنوبية، والمنظر الطبيعي الثقافي لغابات الشاي القديمة فى الصين، وغيرها.

فلسطين – أريحا القديمة - تل السلطان
فلسطين – أريحا القديمة - تل السلطان
طرق الحرير ممر زارافشان كاراكوم جمهورية طاجيكستان
طرق الحرير ممر زارافشان كاراكوم جمهورية طاجيكستان
غابات هيركاني أذربيجان إيران
غابات هيركاني أذربيجان إيران
إثيوبيا - منظر جيديو الطبيعي الثقافي
إثيوبيا - منظر جيديو الطبيعي الثقافي
وطن باتاماريبا كوتاماكو بنن توغو
وطن باتاماريبا كوتاماكو بنن توغو

إعادة لوحة فان جوخ المسروقة منذ أكثر من 3 سنوات بطريقة غريبة

 
أعيدت لوحة مسروقة للفنان الكبير فنسنت فان جوخ، وهى لوحة بيت القسيس فى نونين فى الربيع الشهيرة، والمفقودة منذ أكثر من 3 سنوات.

وكانت لوحة بيت القسيس للرسام الهولندى، قد سُرقت في مارس 2020 من متحف خارج أمستردام مباشرةً والذي تم إغلاقه بسبب الوباء، وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن رجلاً مجهولاً أعادها داخل حقيبة زرقاء كبيرة، وكانت اللوحة ملفوفة بالبلاستيك ومحشوة في غطاء وسادة، ولا تزال الوسادة بداخلها أيضًا، وفقا لموقع "روب ريبورت".

وقال آرثر براند، المحقق الفني الذي استلم اللوحة المسروقة، لصحيفة وول ستريت جورنال: "إن استعادة شيء كهذا هو حلم دائمًا، كثير من الناس قد اعتبروا بالفعل أنها ضاعت إلى الأبد."

 
لوحة فان جوخ المسروقة بعد إعادتها
لوحة فان جوخ المسروقة بعد إعادتها
لوحة فان جوخ
لوحة فان جوخ

إقالة نائبة وزير الدفاع الأوكرانية هانا ماليار من منصبها

أعلنت الحكومة الأوكرانية اليوم الاثنين، إقالة نائبة وزير الدفاع هانا ماليار من منصبها، وذلك إلى جانب خمسة مسئولين آخرين.
ذكرت النبأ شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

وكانت ماليار شخصية بارزة طوال الحرب، حيث كانت تنشر تحديثات يومية عن التقدم الذي تحرزه البلاد على الأرض.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة