"ابدأ حلمك" لاكتشاف المواهب الفنية تستعد لتخريج موهوبى عاصمة الثقافة المصرية فى الوادى الجديد.. الحدث يتزامن مع احتفالات العيد القومى للمحافظة.. والثقافة: ورش فنية مجانية على فنون المسرح والممثل الشامل.. صور

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 04:00 ص
"ابدأ حلمك" لاكتشاف المواهب الفنية تستعد لتخريج موهوبى عاصمة الثقافة المصرية فى الوادى الجديد.. الحدث يتزامن مع احتفالات العيد القومى للمحافظة.. والثقافة: ورش فنية مجانية على فنون المسرح والممثل الشامل.. صور اكتشاف المواهب الفنية
الوادي الجديد - ماهر البهنساوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد القائمون على مشروع ابدأ حلمك بالوادي الجديد عاصمة الثقافة المصرية لتنظيم حفل تخرج الموهوبين من هذا المشروع الذي يقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، من خلال وضع اللمسات الأخيرة لمشروعات التخرج والوقوف على ماوصل اليه المتدربون بالداخلة والخارجة من مستوى، ضمن فعاليات المشروع الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني ضمن أحد أهم المشروعات الفنية التي تنفذها هيئة قصور الثقافة ويهدف إلى تدريب أبناء المحافظات عبر ورش مجانية على فنون المسرح وإعداد الممثل الشامل وذلك بالتزامن مع احتفالات محافظة الوادي الجديد بالعيد القومي لها مطلع الشهر المقبل.
 
وانتهت وزارة الثقافة من تنظيم أسبوع شامل تشارك به قطاعات وهيئات الوزارة احتفاء بعاصمة الثقافة المصرية، وتزامنا مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي خلال أكتوبر المقبل، والذي يتضمن عدد من الفعاليات الثقافية والفنية بمراكز المحافظة، منها حفل فنى كبير بمعبد هيبس، وعروض فنية لفرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية، والدفع بالمكتبات المتنقلة التى تجوب القرى والمناطق النائية، وذلك انطلاقا من استراتيجية الوزارة لتحقيق العدالة الثقافية ووصول المحتوى الثقافى لكل محافظات مصر وخصوصا الحدودية والنائية.
 
وجرى تنفيذ تدريبات فنية على مسرحي قصر ثقافة موط وسينما هيبس لمعرفة ما وصل اليه المتدربون في العناصر والتدريبات المختلفة من الرقص والغناء والتدريبات الإيقاعية. وتدريبات البنتومايم والإلقاء والتمثيل لرباعيات صلاح جاهين، ومربعات ابن عروس. وتضمن التدريب على مشاهد من ارتجال الطلاب وتدريبات على الخيال والتركيز ومراجعة ما تم التدريب عليه من أغان ورقصات تحت إشراف المخرج أحمد السيد "تمثيل"، والفنان مناضل عنتر "تعبير حركي"، د عمرو الأشرف "سينوغرافيا"، الفنان حسام حسني "موسيقي".
 
 وقالت ابتسام عبد المريد مدير عام الثقافة الجماهيرية بالوادى الجديد ، أنه حضر التدريبات الفنية الكاتب المسرحي سعيد حجاج "دراما"، والفنان ماهر الحجار "ارتجال وحكي"، والمخرج خالد أبو ضيف المدير الإقليمي للمشروع، والمخرج محسن سعيد المشرف الإقليمي للمشروع بالداخلة، والمخرجين حسن رفقي، ومحمد سعد المشرفين الإقليمين للمشروع بالخارجة مؤكدة على أنه بعد إعلان محافظة الوادي الجديد عاصمة للثقافة المصرية بعد استضافتها للمؤتمر العام لأدباء مصر ديسمبر ويناير الماضيين، أنجزت مديرية الثقافة الجماهيرية بالمحافظة  حزمة من الفعاليات الثقافية ضمن فعاليات البرنامج المركزي لوزارة الثقافة بمحافظات وسط الصعيد.
 
واضافت مدير الفرع أن مشروع "ابدأ حلمك"، وهو أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة، الذي تقدمه هيئة قصور الثقافة لاكتشاف وإعداد الممثل الشامل من أبناء المحافظة، كما أوفدت قصور الثقافة بعثة من باحثي الإدارة العامة لأطلس المأثورات الشعبية المصرية لحصر عناصر التراث الثقافي غير المادي للمحافظة، بخلاف برنامج الفعاليات الشهري بالمواقع الثقافية التابعة لفرع ثقافة الوادي الجديد، وعروض الموسم المسرحي لقصور الثقافة وغيرها من الفعاليات.
 
وكان اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إلتقى مؤخراً مع عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك لبحث استعدادات إقامة أسبوع ثقافي مكثف بعاصمة الثقافة، تزامنا مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي، وخلال اللقاء تم استعراض نتائج مشروع "ابدأ حلمك" لاكتشاف وإعداد الممثل الشامل من أبناء المحافظة والذي يشهد تكثيفا للتدريبات خلال مراحله الأخيرة استعدادا لحفل التخرج متدربي الخارجة على مسرح وسينما هيبس، ومتدربي الداخلة على مسرح قصر ثقافة موط. كما تم بحث خطة تطوير ورفع كفاءة عدد من مواقع قصور الثقافة بالمحافظة لدعم الحركة الثقافية والفكرية بالمحافظة.
 
 
مشروع ابدأ حلمك لاكتشاف المواهب الفنية  (1)
 

مشروع ابدأ حلمك لاكتشاف المواهب الفنية  (2)
 

مشروع ابدأ حلمك لاكتشاف المواهب الفنية  (3)
 

مشروع ابدأ حلمك لاكتشاف المواهب الفنية  (4)
 

مشروع ابدأ حلمك لاكتشاف المواهب الفنية  (5)
 

مشروع ابدأ حلمك لاكتشاف المواهب الفنية  (6)
 

مشروع ابدأ حلمك لاكتشاف المواهب الفنية  (7)
 

مشروع ابدأ حلمك لاكتشاف المواهب الفنية  (8)
 

مشروع ابدأ حلمك لاكتشاف المواهب الفنية  (9)
 

مشروع ابدأ حلمك لاكتشاف المواهب الفنية  (10)
 

مشروع ابدأ حلمك لاكتشاف المواهب الفنية  (11)
 

مشروع ابدأ حلمك لاكتشاف المواهب الفنية  (12)
 

مشروع ابدأ حلمك لاكتشاف المواهب الفنية  (13)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة