تفاصيل النسخة الرابعة من موسم الرياض وكأس الهلال والنصر فى أكتوبر

الأحد، 17 سبتمبر 2023 12:03 م
تفاصيل النسخة الرابعة من موسم الرياض وكأس الهلال والنصر فى أكتوبر موسم الرياض 2023
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية سعودية عن تفاصيل موسم الرياض 2023، الذى سينطلق فى أكتوبر المقبل، ويتضمن مباراة كأس موسم الرياض التى ستجمع عملاقى الدورى السعودى الهلال والنصر، إلى جانب نادٍ عالمى لم يتم الكشف عنه، كما ستشهد الاحتفالية فعاليات لمحبى رياضات التنس والملاكمة والمصارعة الحرة.

موسم الرياض

موسم الرياض
موسم الرياض

تفاصيل موسم الرياض

ونشرت صحيفة "الشرق الأوسط" تقريرًا عن موسم الرياض الذى أعلن عنه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه فى السعودية، والذى سيتضمن أيضًا عدة فعاليات رياضية ترفيهية بخلاف كرة القدم، وستشهد الاحتفالية كأساً لأبرز أبطال التنس العالميين، كامتداد للبطولات الدولية التي تستضيفها المملكة في السنوات الأخيرة في جميع الرياضات.

وبحسب آل الشيخ في فيديو موسم الرياض، سيكون هناك نزال «حزام موسم الرياض»، والذي يعد الحدث الأول والأكبر من نوعه، وأحد أكبر نزالات الملاكمة للوزن الثقيل.

كما سيقام على هامش الموسم متحف أساطير الرياضة، والذي يضم أكثر من 30 ألف قطعة تذكارية بنسخها الأصلية وهو الأكبر في العالم ويعتبر الثاني بعد فرع مدريد، فضلاً عن متحف آخر يحكي حياة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر، كما سيحوي جوائزه وألقابه التي حصل عليها طوال مسيرته. وقد صمم هذا المتحف بطريقة عصرية تتناسب وشخصية الدون البرتغالي.

وبالشراكة مع مايك تايسون، سيكون هناك نادي ملاكمة يحتوي على أول صالة ألعاب رياضية متخصصة لتدريب وتطوير المهتمين بالملاكمة.

ولعشاق المصارعة، سيطلق مركز لتجربة ومتجر WWE وتم تخصيصه للجماهير للاستمتاع بلقاء مشاهير اللعبة باستخدام التقنية، لعيش تجربة مثيرة معهم داخل الحلبة.

كما استحدثت مناطق جديدة سيتم افتتاحها في موسم الرياض هذا العام، منها منطقة «بوليفارد هول» والتي تم إنشاءها خلال 60 يوماً على مساحة تزيد عن 200 ألف متر مربع، وتتسع لأكثر من 40 ألف زائر في وقت واحد، وهي مبنى استثنائي مُتعدد الاستخدامات ومجهز بأحدث التقنيات العالمية التي تخدم الفعاليات بمعايير فنية وتقنية عالية، لتستضيف حفل الافتتاح والنزال المرتقب، إضافة إلى باقي الفعاليات الكبرى التي سيستضيفها الموسم ومنها المباريات الكروية.

ولبى القائمون على "موسم الرياض" في نسخته الرابعة، حلم الملايين من عشاق الملاكمة والفنون القتالية، وذلك بالإعلان رسمياً عن تنظيم نزال يجمع اسمين من أشهر وأقوى الأسماء في عالم الملاكمة والفنون القتالية "تايسون فيوري وفرانسيس أنجانو"، وذلك في 28 أكتوبر.

وستقام المواجهة المثيرة بين بطل العالم للوزن الثقيل والبطل السابق في بطولة القتال النهائي للوزن الثقيل في يو إف سي.

وستقام المباراة في حلبة ملاكمة منظمة وفقاً لقواعد الملاكمة القياسية في الرياض، وتم التوصل لاتفاق بين شركات عدة لتنظيم الحدث، بما في ذلك الشركات المروجة للملاكمين، وذلك بالتزامن مع افتتاح «موسم الرياض» في نسخته الرابعة.

ويترقب جمهور الملاكمة هذه المواجهة التاريخية لمعرفة من هو "أشرس رجل على وجه الأرض" وفقاً للقواعد الرسمية للملاكمة الاحترافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة