عهد جديد للتنمية فى الصعيد..إنشاء عشرات المجمعات الحكومية بقنا لرفع العبء عن الأهالى.. مجمع خدمات فى بخانس والعسيرات بتكلفة 27 مليون جنيه.. مركز خدمات تموينية للمواطنين بمدينة قنا وآخر بنقادة لخدمة 140 ألف نسمة

الجمعة، 15 سبتمبر 2023 07:00 م
عهد جديد للتنمية فى الصعيد..إنشاء عشرات المجمعات الحكومية بقنا لرفع العبء عن الأهالى.. مجمع خدمات فى بخانس والعسيرات بتكلفة 27 مليون جنيه.. مركز خدمات تموينية للمواطنين بمدينة قنا وآخر بنقادة لخدمة 140 ألف نسمة مركز خدمة المواطنين بقنا
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت الدولة خلال السنوات الماضية العديد من المشروعات العامة التي تخدم المواطن القنائي منها عشرات المجمعات الخدمية في قرى حياة كريمة والتي وفرت على المواطنين الوقت والجهد والذهاب إلى المدن والمراكز، وجمعت كل الخدمات في مكان واحد، بالإضافة إلى الأسواق التجارية ومباني الوحدات المحلية التي ذات التصميم المعماري المتميز والتي ضمت العديد من المراكز التكنولوجية التي سهلت على المواطن التعامل مع الوحدات المحلية وإنجاز الأوراق في وقت سريع.

 

ومن المجمعات الخدمية إلى مراكز خدمات المواطنين في محافظة قنا، والذي يقدم الخدمات التموينية للمواطنين وإنجاز الأوراق المطلوبة، وضمت محافظة قنا عشرات المجمعات الخدمية التي وفرت الرعاية الاجتماعية للمواطنين، بالإضافة إلى مراكز خدمة العملاء في شركة مياه الشرب والصرف الصحي للتعامل مع استفسارات المواطنين بشكل يومي واستقبال شكواهم والعمل على حلها، وأنجزت الدولة العديد من الشوادر الحضارية في مدن ومراكز المحافظة والتي تساهم في الحفاظ على المظهر الحضاري للقرى.

أنشأت حياة كريمة، مجمع الخدمات الحكومية بقرية قصير بخانس بقنا المقام علي مساحة 420 مترا، ويتكون من 3 طوابق تشمل "مركز تكنولوجي، سجل مدني، شهر عقاري، مكتب بريد، ووحدة محلية، ومجلس محلي، ومكتب تموين"، بتكلفة مالية تصل إلى حوالي 13 مليون جنيه، ويخدم حوالي 67 ألف مواطن من أهالي القرية، بالإضافة إلى مجمع الخدمات الحكومية بقرية العسيرات، على مساحة 460 م، ويتكون من ثلاثة طوابق تشمل "مركزا تكنولوجيا، سجلا مدنيا، شهرا عقاريا، مكتب بريد، وحدة محلية، مجلسا محليا، مكتب تموين"، بتكلفة مالية تصل إلى حوالى 14 مليون جنيه، ويخدم 36 ألف مواطن من أهالي القرية، ومجمع الخدمات الحكومية بقرية خزام التابعة لمركز قوص المجمع  على مساحة 725 م، ويتكون من ثلاثة طوابق ويضم "مقر للوحدة المحلية للقرية، ومكتب تموين، وشهر عقاري، وسجل مدني، ومكتب بريد، ووحدة تضامن اجتماعي"، بالإضافة إلى مركز تكنولوجي.

وفي مدينة نقادة أنشئ مركز خدمة المواطنين المطور للخدمات التموينية، وتم تجهيز المركز على أعلى مستوى حيث تم تزويده بخدمة النداء الآلى لتنظيم عملية دخول المواطنين اثناء تلقى الخدمة كما أن المركز يقدم حزمة من الخدمات التموينية للمواطنين مثل استخراج بدل فاقد، بدل تالف، إصدار فصل اجتماعي، إضافة أفراد جدد للبطاقة، تحويل البطاقة من محافظة لأخرى وغيرها من الخدمات الأخرى، التكلفة الإجمالية لتطوير المركز بلغت 900 الف جنية يستفيد منه 140 ألف مستفيد، وافتتاح مركز خدمة المواطنين المطور بمدينة قنا لتقديم الخدمات التموينية لمستحقي الدعم وحاملي البطاقات التموينية يخدم حوالي 59 ألف مواطن، بتكلفة تطوير المركز بلغت حوالي مليون و400 ألف جنيه.

وشهدت مدينة غرب قنا إنشاء السوق التجاري بمساحة 970م2 بتكلفة حوالي 1. 8 مليون جنيه، بالإضافة إلى وحدة إطفاء مدينة غرب قنا الجديدة بتكلفة حوالي 5 مليون جنيه، كما تم إنشاء مجمع شوادر قفط بمنطقة الكيلو 10 بطريق "قفط– الأقصر" الصحراوي المجمع يقع على مساحة 6200 م2 ويضم 26 باكية منها 24 باكية بمساحة 100 م2 للباكية الواحدة وباكيتين مساحة كل منهما 200 م2 بتكلفة مالية إجمالية حوالي 13 مليون جنيه.
 

ولأول مرة تم إنشاء السوق التجاري بمدينة قفط ، علي مساحة 2400 متر منها 50 % مساحات خضراء، ويضم  23 محل تجاري  ، بلغت تكلفته المالية مليون و 550 ألف جنية، بالإضافة إلى إنشاء مجمع مواقف مركز الوقف بمحافظة قنا حيث يقع علي مساحة 4200م بتكلفة مليون و 750 ألف جنيه ويستوعب 120 سيارة، ويضم مكتب إداري ومصلي ودورات مياة للرجال والسيدات.

 
السوق التجاري بقنا

السوق التجاري بقنا

 

مجمع خدمات العسيرات
مجمع خدمات العسيرات

 

 

مجمع خدمات خزام
مجمع خدمات خزام

 

 

مجمع شوادر قفط
مجمع شوادر قفط

 

 

مجمع مواقف قفط_1
مجمع مواقف قفط_1

 

 

مركز خدمة المواطنين بقنا
مركز خدمة المواطنين بقنا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة