فوز لولا شونين ومهرجان "أكي" للفنون بنيجيريا بجائزة الهواة الأولى 2023

الخميس، 14 سبتمبر 2023 12:00 ص
فوز لولا شونين ومهرجان "أكي" للفنون بنيجيريا بجائزة الهواة الأولى 2023 مهرجان أكي للفنون في نيجيريا
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مشروع فرانكفورتر بوخميسي ومعرض تورينو للكتاب، عن فوز لولا شونين ومهرجان أكي في نيجيريا بجائزة الهواة الأولى لعام 2023، ومن المقرر أن يتم تكريم "شونين" ومهرجان أكي، خلال حفل عشاء سيقام في فرانكفورت يوم الخميس 19 أكتوبر.

توصف جائزة الهواة الأولى بأنها "تعاون فريد بين أعضائها المؤسسين الأربعة"، والتي تهدف إلى "الاعتراف والإشادة بالأشخاص والمبادرات التي تبتكر وتثير الإعجاب في التعاون الأصلي".

تحسين جودة النشر الدولى
 

ويقول منظمو البرنامج إن مثل هذه المبادرات "تعمل على تحسين جودة النشر الدولي". والمهمة الإضافية لجائزة الهواة الأولى هي "إظهار ما هو عظيم ورائع في النشر لجميع الذين يتوقون إلى الإلهام والتعاون من أجل الصالح العام للصناعة - للتعلم والتعليم والمشاركة؛ لتشجيع وتأسيس تبادل مستدام للأفكار حول الأسئلة المهمة المحورية للنشر.

مهرجان أكي للفنون في نيجيريا
مهرجان أكي للفنون في نيجيريا

 

وبحسب الجائزة، أثبتت لولا شونين ومهرجان أكى للفنون والكتاب أنها المرشحة الفائزة. وفي بيانهم الصحفى، قالوا: "لقد تم إنشاء الجائزة للاعتراف بالتعاون غير العادي عبر عالم النشر، مع التركيز على إقامة روابط إبداعية ومبتكرة بين القراء والكتاب".

وأضاف البيان: بالنظر إلى الترشيحات، التي تنوعت على نطاق واسع من حيث النوع وفي جميع أنحاء العالم، كانت ملهمة؛ كان اختيار قائمة قصيرة مكونة من ثلاثة فقط تحديًا حقيقيًا. لقد سعدنا عندما تم اختيار لولا شونين - منظمة المهرجان، والكاتبة، والناشرة، ورائدة الأعمال الثقافية - ومهرجانها أكي كفائزين جديرين تمامًا بهذه الجائزة الأولى.

يشار إلى أنه تم تأسيس مهرجان أكي للفنون والكتاب بواسطة لولا شونين في عام 2013. والذى يهدف إلى تعزيز الإبداع وتطويره والاحتفال به في أجزاء كثيرة من القارة الأفريقية من خلال المناسبات العامة. ويسلط برنامج المهرجان الضوء على الكتاب النيجيريين وغيرهم من الكتاب ذوي الصلة بشكل خاص بالقراء الأفارقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة