"المسلة" صرح طبى عملاق يدخل الخدمة فى أسوان.. تشغيل تجريبى للمستشفى ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل.. تغير اسمه لقربه من الموقع الأثرى.. دعمه بكل التخصصات الطبية.. والمدير يؤكد: مساعدة 7000 مريض شهريًا.. صور

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 10:00 م
"المسلة" صرح طبى عملاق يدخل الخدمة فى أسوان.. تشغيل تجريبى للمستشفى ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل.. تغير اسمه لقربه من الموقع الأثرى.. دعمه بكل التخصصات الطبية.. والمدير يؤكد: مساعدة 7000 مريض شهريًا.. صور مبنى المستشفى الجديد
أسوان – عبد الله صلاح السبيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح طبى عملاق جديد، يضاف للمنظومة الطبية المطورة على أرض الذهب محافظة أسوان، والتى تأتى ضمن محافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، فى الجمهورية الجديدة التى تسعى إلى الارتقاء بالصعيد وتوفير الخدمات الطبية لأهله بالشكل اللائق.

"اليوم السابع" يسلط الضوء على مستشفى المسلة بمدينة أسوان، بعد أن تم الانتهاء من تطويرها بالمنظومة الجديدة للتأمين الصحى الشامل، ودخولها مرحلة التشغيل التجريبى واستقبال المرضى والمترددين عليها، واختيار اسم جديد لها ينسب إلى "المسلة الناقصة" وهو الموقع الأثرى القريب من المستشفى القديم التى كانت تحمل اسم "الحميات".

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه تم التشغيل التجريبى لمنظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة أسوان، والتى تأتى ضمن محافظات المرحلة الأولى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك بالعديد من الوحدات والمراكز الطبية ضمن 76 مركز طبى ووحدة صحية من إجمالي 112 وحدة صحية، وأيضاً تشغيل 4 مستشفيات وهى المسلة للحميات والرمد وحورس بإدفو والصداقة الجديدة ومعهد الأورام من بين 11 مستشفى مستهدف إنشاؤها وتطويرها وتشغيلها بنهاية العام الحالى.

وأضاف محافظ أسوان، أن المنظومة الجديدة شملت إنهاء 92 % من أعمال التسجيل لمواطنى المحافظة داخل منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة من إجمالي  1.6 مليون نسمة، لافتاً إلى أن هناك متابعة مستمرة لتشغيل المنظومة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وسط تنسيق متواصل مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، والدكتور محمد معيط وزير المالية، لتحقيق التكامل الجاد والفعال فيما يتعلق بالمنظومة الجديدة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور طه جابر، مدير مستشفى المسلة التخصصى بأسوان، أن المستشفى تقدم خدماتها الصحية المتخصصة تحت مظلة التأمين الصحى الشامل، وتقدم خدمة طبية متميزة خلال الـ 24 ساعة فى تخصصات أمراض الجهاز الهضمى والكبد والباطنة والأطفال، لافتاً إلى أن هذه الخدمات يتم تقديمها على أيدى أمهر الأطباء والاستشاريين الذين يقدمون خدماتهم من خلال العيادات الخارجية التى تستقبل المرضى طوال أيام الأسبوع، وأيضاً قسم الطوارئ، ووحدة الغسيل الكلوى لأكثر من 7000 مواطناً شهريًا بكفاءة وجودة ممتازة.

وفى المقابل، توجه أهالى محافظة أسوان، بالشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، على جهود الدولة فى تطوير وتحديث المنظومة الطبية بالمستشفى باعتبارها صرح طبى عملاق يقدم خدمات طبية أساسية للمواطنين فى أسوان، مؤكدين أن المستشفى دخلت منظومة التطوير منذ فترة وزاد الإقبال والضغط على المستشفى الجامعى، ولكن بعد تشغيل المستشفى الجديد بعد إنهاء تطويرها سيخفف التكدس على المستشفى الجامعى لاستيعاب الأعداد المرضية المتزايدة.

وأشار الأهالى، إلى أن المستشفى الجديد تتوافر فيه الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة اللازمة لإسعاف الحالات المرضية، وتوفير عناء السفر إلى محافظات الوجه البحرى للحصول على خدمة طبية مميزة كانت غير متوفرة فى صعيد مصر.

يشار إلى أن منظومة التأمين الصحى الشامل فى محافظة أسوان، دخلت مرحلة التشغيل التجريبى للمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية، خاصة أن هذه الصروح تحولت إلى بانوراما جمالية متكاملة بلمسات حضارية راقية، ويوجد تنسيق متواصل مع وزارة الصحة بقيادة الوزير الدكتور خالد عبد الغفار للإسراع بالأعمال الإنشائية المتبقية، مع أعمال التجهيزات الطبية لتصبح 11 مستشفى و112 مركز طبى ووحدة طب أسرة، بتكلفة إجمالية وصلت لنحو 12.3 مليار جنيه، شاملة التجهيزات والمعدات الطبية.

استقبال المستشفى
استقبال المستشفى

 

أسرة المستشفى
أسرة المستشفى

 

الاستقبال
الاستقبال

 

المستشفى بعد التطوير
المستشفى بعد التطوير

 

المستشفى من الداخل
المستشفى من الداخل

 

بوابات دخول
بوابات دخول

 

داخل المستشفى الجديد
داخل المستشفى الجديد

 

مبنى المستشفى الجديد
مبنى المستشفى الجديد

 

مستشفى المسلة التخصصى
مستشفى المسلة التخصصى

 

من الداخل
من الداخل

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة