طرق جديدة تدخل حيز التطوير بالجيزة.. رصف شارع جامعة الدول من شارع السودان حتى ميدان سفنكس.. تطوير طريق ميدان الكيت كات حتى وزارة الرى بطول 3.5 كم.. توسعة واستكمال رصف طريق طراد النيل من منطقة المسبوكات بطول 4كم

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 12:00 ص
طرق جديدة تدخل حيز التطوير بالجيزة.. رصف شارع جامعة الدول من شارع السودان حتى ميدان سفنكس.. تطوير طريق ميدان الكيت كات حتى وزارة الرى بطول 3.5 كم.. توسعة واستكمال رصف طريق طراد النيل من منطقة المسبوكات بطول 4كم محافظة الجيزة
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مراكز وأحياء محافظة الجيزة طرح مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالى 2023/2024 بمختلف القطاعات الحيوية (الكهرباء، الطرق، مياه الشرب والصرف الصحى، تحسين البيئة، إنشاء أسواق حضارية ومواقف نموذجية، وغيرها)، بما يسهم فى تلبية احتياجات المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم ودعم مشروعات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.


وكشف مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، عن أن الخطة الاستثمارية الجديدة سوف تشهد إدراج مشروعات رصف وتطوير ورفع كفاءة لعدد كبير من الشوارع والطرق لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين ودعم المشروعات القومية الكبرى التى تنفذ على أرض المحافظة باعتبارها شرايين التنمية ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة.


وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أبرز الطرق المدرجة للتطوير والرصف ورفع الكفاءة بالخطة الاستثمارية 2023/2024، تشمل تطوير ورفع كفاءة شارع جامعة الدول العربية بطول 2.5 كم بداية من شارع السودان حتى ميدان سفينكس، وتوسعة وتطوير واستكمال رصف طريق طراد النيل من منطقة المسبوكات بطول 4 كم، وتطوير ورفع كفاءة طريق ميدان الكيت كات حتى وزارة الرى بطول 3.5 كم، بالإضافة إلى تطوير وتوسعة ورصف البر الشرقى والغربى بطريق المريوطية حتى منشية البكارى بطول 2.5 كم.


وأشار إلى أنه من المقرر تنفيذ نقلة نوعية فى أعمال الطرق والرصف بقرية بنى مجدول بمركز ومدينة كرداسة من خلال تطوير جميع الشوارع الرئيسية والفرعية بها، إلى جانب تطوير شبكات كهرباء بتكلفة 1.5 مليون جنيه ورفع كفاءة مهمات إنارة بـ1.5 مليون جنيه على مستوى مراكز وأحياء المحافظة.


وأشار إلى أن الخطة الاستثمارية الجديدة ستشهد الكثير من المشروعات التى ستعود بالنفع على المواطنين، منها تجهيز 9 مناطق بمركز ومدينة أوسيم لرصفها ببلاط الإنترلوك، وتشمل (المسجد الكبير - وسط البلد - مسجد الثلاثة - درب الشاهد - درب عاصى - السوق - درب بطيخ - سيدى عمر)، ومشروع آخر لتوسعة وتطوير ورصف طريق جانبية البدرشين ومتفرعاته (شارع أبو جبر - شارع أحمد عرابي) من بداية مزلقان الحوامدية حتى المخبز الآلى، ومشروع لتطوير ورصف طريق ترعة محمود فهمى ببرقاش بمركز ومدينة منشأة القناطر، بالإضافة إلى مشروع لتطوير ورصف طريق أبو ربع بمركز ومدينة البدرشين، مؤكدا أن المحافظة تشهد خطة تطوير وتنمية شاملة للعديد من القطاعات التى كانت بحاجة ماسة للتطوير.


وأكد المصدر فى تصريحاته، أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة شدد على رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة الاستعانة بالشركات الجادة المشهود لها بالكفاءة والخبرة لتنفيذ المشروعات على أكمل وجه، علاوة على المتابعة الميدانية خلال مراحل العمل للوقوف على جودة الأعمال المنفذة، والالتزام بالجدول الزمنى المقرر لها.


وتسير المحافظة بخطى ثابتة للانتهاء من تنفيذ مشروعات التطوير الجارية للانتهاء منها فى التوقيتات الزمنية المحددة، وأبرزها أعمال استكمال توسعة وتطوير ورصف طريق المنصورية بدءا من محور 26 يوليو باتجاه منطقة الصليبة بمركز ومدينة كرداسة استكمالاً لخطة التطوير التى يشهدها المحور بالكامل بمسافة تصل إلى 10كم، حيث شدد محافظ الجبزة على رئيس مركز كرداسة بالتنسيق مع شركات المرافق على سرعة الانتهاء من أعمال التحويلات للمرافق المتعارضه مع الأعمال، موجهاً برفع المخلفات ونواتج الأعمال على الفور، كما كلف المحافظ مديرية الطرق بالتأكيد على الشركة المكلفة بأعمال الرصف بالالتزام بالجدول الزمنى المحدد لها.


وتابع محافظ الجبزة نسب العمل بالممشى السياحى لطريق المنصورية بدءا من تقاطعه مع الطريق الأبيض بكرداسة وحتى حدوده بحى الهرم، موجها بمراجعة الأعمال وتلاشى عدداً من الملاحظات بالأسوار الجمالية وأرصفة المشاة الخاصة بالممشى مع زيادة مسطح الأكشاك والمحال الحضارية الموجود بما لا يعيق حركة المارة أو المركبات، مؤكداً على دعم الطريق بالكامل بالأشجار والنخيل والمسطحات الخضراء لإضفاء المظهر الحضارى عليه.


كما تابع محافظ الجيزة أعمال التغطية والتأهيل والتطوير لترعة المريوطية بقطاعات فيصل ومحيط الطريق الدائرى، وذلك من شارع الملك فيصل وحتى كوبرى الشيشينى، ومن كوبرى الشيشينى وحتى كوبرى فلفلة بطول 650 متر، وبالقطاع الثالث حتى الطريق الدائرى بطول 1300 متر وبالقطاع الرابع حتى كوبرى المنشية بطول 500 متر، والقطاع الأخير حتى كوبرى الصحابة بمنطقة منشأة البكارى، موجهاً بتسريع وتيرة العمل لإنجاز الأعمال وتحقيق الاستفادة منها، ومشدداً على متابعة الشركات المنفذة لضمان الالتزام بالمواصفات والمواعيد المحددة لتسليم تلك المشروعات وفقاً للعقود المبرمة.


يُذكر أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أكد حرص الدولة المصرية وقيادتها على دعم مشروعات التنمية بالمحافظة من خلال توفير المخصصات المالية اللازمة لتنفيذها، حيث تضاعفت ميزانية المشروعات المخصصة لأجهزة المحافظة المختلفة بخلاف ما تشهده الأحياء والمراكز من مشروعات قومية تابعة لأجهزة الدولة المختلفة بقطاعات البنية التحتية والمشروعات الاستثمارية الضخمة والتى من شأنها مضاعفة نتائج التطوير والتحسين الدائم لمعيشة المواطنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة