بشاير محصول الذرة تزين حقول الغربية

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 06:00 ص
بشاير محصول الذرة تزين حقول الغربية محصول الذرة فى الغيطان
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ مزارعو مراكز ومدن محافظة الغربية، فى حصاد محصول الذرة الشامية من الأراضى الزراعية، والذى يعد أحد أهم المحاصيل الزراعية الموسمية بمراكز المحافظة، ويقبل على شراءه العديد من التجار وله العديد من الاستخدامات لدى المواطن البسيط داخل الريف.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل قرية منشية العتر التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، فرحة المزارعين بحصاد محصول الذرة وسط تجمع العديد من أصحاب الأراضى والمزارعين لمساعدة بعضهم البعض فى جنى المحصول الذى يعد أحدٍ أهم المحاصيل المزروعة بالقرية والعزب التابعة لها. 

وفى هذا الصدد قال إبراهيم محمد جمعة أحد المزارعين لـ"اليوم السابع" إن موسم حصاد الذرة هو عيد الفلاح داخل القرية والتى يتم زراعة مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية الواقعة بزمامها بهذا المحصول، موضحًا أن دورة زراعة الذرة حتى الحصاد حوالى 4 أشهر تقريبا، ويتم زراعته أكثر من مرة فى الموسم الواحد ويستخدمه الفلاح كعلف المواشى أو بيعه للباعة لتقديمه للمواطنين وغيره من الاستخدامات.

وأضاف: نبدأ فى زراعة الذرة فى أواخر شهر فبراير ويتم متابعته بالأسمدة اللازمة طوال أربعة أشهر، وذلك من خلال متابعات دورية من الإدارة الزراعية والمرشدين الزراعيين للحفاظ على المحصول من الحشرات الضارة التى تفسده، مشيرًا إلى أن الادارة الزراعية تقوم بتوفير كافة الأسمدة اللازمة وصرفها للفلاح مع تقديم المتابعة الدورية له.

وأوضح: يأتى إلينا العديد من التجار والباعة كل موسم للتعاقد وشراء المحصول وبيعه للمواطنين سواء بالطرق او المتنزهات أو كورنيش النيل فى زفتى، وذلك نظرا لجودته العالية وطعمه المتميز خاصة أنهم يقومون بالرى من مياه نهر النيل المار بالقرية، مما يجعل الإنتاج مميز إسوة بباقى مراكز ومدن المحافظات المجاورة.

وأشار إلى أن الذرة من محاصيل الحبوب الرئيسية فى مصر لأهميتها فى تغذية الإنسان والحيوان والدواجن حيث تدخل فى صناعة الأعلاف الجافة بنسب تصل إلى 70%، وفى صناعة الخبز بنسبة 20%، كما تدخل فى بعض الصناعات مثل استخراج سكر الجلوكوز والفراكتوز والزيت.

 

الذرة بأراضي الغربية
الذرة بأراضي الغربية

 

الذرة
الذرة

 

حصاد المحصول
حصاد المحصول

 

حصاد محصول الذرة في الغربية
حصاد محصول الذرة في الغربية

 

محصول الذرة بأراضي الغربية
محصول الذرة بأراضي الغربية

 

محصول الذرة.
محصول الذرة.

 

محصول الذرة
محصول الذرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة