الاتحاد الألمانى يعلن عن هوية المدرب الجديد فى أكتوبر

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 04:45 م
الاتحاد الألمانى يعلن عن هوية المدرب الجديد فى أكتوبر منتخب المانيا
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث رودي فولر، مدير المنتخب الألماني لكرة القدم، عن مستقبل المدير الفني الجديد للمانشفت مؤكدا إن الاتحاد يسعى لتعيين مدير فني جديد قبل المباراتين الوديتين المقررتين في الولايات المتحدة خلال شهر أكتوبر المقبل، وقد بدأت بالفعل دراسة عدد من المرشحين.
 
يستضيف منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم نظيره الفرنسي، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك فى ودية قوية ينتظرها الكثير من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، ويستعد خلالها المنتخبين لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024".
 
الاتحاد الألماني أعلن  الاستغناء عن خدمات هانز فليك عقب الهزيمة المحرجة أمام نظيره الياباني 1 - 4 في المباراة الودية التي أُقيمت السبت الماضي، حيث حقق الفريق 4 انتصارات فقط خلال آخر 17 مباراة ، على أن يقود المنتخب الألماني في مباراته الودية المقررة أمام نظيره الفرنسي  اليوم في دورتموند، رودي فولر مدير المنتخب، وهانيس فولف مدرب منتخب تحت 20 عاماً، ومساعده ساندرو فاجنر.
 
وأكد فولر عبر وكالة الأنباء الألمانية أنه ليس متاحاً لتدريب المنتخب الألماني لفترة أطول، وكشف أن المناقشات بشأن المدرب الجديد بدأت مع بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد الألماني، وهانز-يواخيم فاتسكه رئيس مجلس إدارة رابطة كرة القدم الألمانية.
 
وقال فولر: بالطبع هناك عدد من المرشحين وجوليان ناجلسمان هو بالتأكيد مدرب من الطراز الأول حاله مثل حال مدربين كثيرين آخرين».
 
وأبدى فولر ثقة في تعيين المدرب المناسب قبل مباراتي المنتخب الألماني المقررتين أمام الولايات المتحدة والمكسيك يومي 14 و17 أكتوبر المقبل.
 

ألمانيا ضد فرنسا 

يخوض منتخب فرنسا المباراة منتشيًا بالفوز على أيرلندا، وتصدر مجموعته في تصفيات يورو 2024 برصيد 15 نقطة.
 
وحقق المنتخب الفرنسي العلامة الكاملة  في التصفيات المؤهلة ليورو 2024، من خمس جولات حتى الآن، ويمتع جماهيره بالمستوى والنتيجة سويًا ، بينما يشارك المنتخب الألماني في اليورو دون تصفيات كونه البلد المستضيف.
 
 

منتخب ألمانيا 

وفى المقابل، أُسدل الستار على مسيرة هانز فليك المدير الفني مع منتخب ألمانيا، وذلك بعدما أعلن اتحاد كرة القدم الألماني إقالته من منصبه بشكل رسمى، وذلك بعد النتائج المخيبة للآمال التى حققها الفريق مؤخراً وآخرها السقوط برباعية أمام اليابان ودياً.

 
ولم يقدم المنتخب الألماني نتائج جيدة في الفترة الأخيرة ، حيث لم يستطع الانتصار في آخر 5 مباريات خاضها، والتي آخرها كانت هزيمته الكبيرة أمام المنتخب الياباني بأربعةأهداف مقابل هدف.
 
وقاد فليك، منتخب ألمانيا فى 25 مباراة بجميع البطولات، وذلك منذ توليه المهمة فى مطلع يوليو من عام 2021 خلفا للمدير الفنى السابق يواكيم لوف.
 
أصدر اتحاد الكرة الألمانى بيانا ذكر فيه: "قرر مسئولو الاتحاد بعد الاجتماع الذى تم عقده ، إعفاء المدرب الوطني هانز فليك والمدربين المساعدين ماركوس سورج وداني رول من مناصبهم بأثر فوري".

أرقام فيليك مع منتخب ألمانيا 
وحقق المنتخب الألمانى الفوز فى 12 مباراة تحت قيادة فليك بنسبة انتصارات تصل لـ48%، بالإضافة إلى 7 تعادلات وتلقى 6 هزائم، وسجل اللاعبون 60 هدفا واستقبلت شباكهم 30 هدفا.

وعانى المنتخب الألماني من أزمات متتالية بعد خروجه من الدور الأول لمونديال قطر، كما أن نتائج المباريات الودية التي اختبر فيها العديد من اللاعبين في مارس ويونيو لم تكن جيدة، حيث حقق فوزاً وحيداً كان على بيرو 1-0، وتعادل مع أوكرانيا 3-3 وخسر أمام بلجيكا 2-3 وبولندا 0-1 وكولومبيا 0-2.

فرنسا ضد ألمانيا
 
وتفوق المنتخب الفرنسي أمام نظيره الألماني في آخر 6 مواجهات، حيث فاز في 4 منهم، وتعادل في اثنين.
 
كانت آخر مواجهة جمعت بين منتخبي ألمانيا وفرنسا في بطولة أمم أوروبا خلا شهر يونيو 2021، والتي انتصر فيها زملاء كيليان مبابي بهدف دون رد.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة