أحمد رجب.. الساخر ملك النص كلمة

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 05:30 م
أحمد رجب.. الساخر  ملك النص كلمة الكاتب الساخر أحمد رجب
محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر، اليوم، ذكرى رحيل الكاتب الصحفي الكبير أحمد رجب،  توفى فى 12 سبتمبر عام 2014، وصدرت له عدة كتابات عن الحب بطريقته الساخرة.
 
وكان الكاتب الصحفي الراحل صاحب أشهر عمود بجريدة الأخبار، ملك الـ "نص كلمة"، صاحب الطريقة الساخرة المميزة، وصاحب الثنائية المميزة مع رسام الكاريكاتير الشهير مصطفى حسين، ومن أشهر كتبه الساخرة عن الحب:
 
ومن كتبه المميزة كتاب "كمبورة" وقد  صدر سنة 1991، صدر لأحمد رجب ومصطفى حسين، "كمبورة" إحدى الشخصيات الكاريكاتيرية التى إبتكرها "أحمد رجب" و رسمها "مصطفى حسين" وهى من أنجح الشخصيات التى جسدت مظاهر الإنحراف و الفساد فتخطت حاجز الخرافية إلى الواقعية.
 
ومن كتبه أيضا "يخرب بيت الحب" وهو كتاب للكاتب الساخر أحمد رجب، صدر عام 2014 عن الدار المصرية - اللبنانية، يقع الكتاب في 265 صفحة من القطع المتوسط. الفكرة الأساسية للكتاب هي: العلاقة بين المرأة والرجل، والمحرك الأساسى لكل ما يتعلق بهما: الحب والزواج، والحب قبل الزواج، والحب بعد الزواج، والغيرة، وكيف أن الحب في نظر الرجل هو مقدمة لأشياء أخرى، بينما يمثل للمرأة كيانًا اقتصاديًا.
 
يرصد الكاتب مجموعة من المواقف يصف بها العلاقة بين الزوجين، ومنها: امرأة لا تعلم أنه يطلق عليها بين أصدقائه اسم: المجنونة.. ورجل لا يعلم أن اسمه السرى بين صديقاتها: الهباب، رجل يصيح بسبب زرار مقطوع وامرأة تلعن العيشة لأنها لا تجد زرارًا من نفس النوع، رجل يقرأ في الفراش.. وامرأة لا تستطيع أن تنام بسبب نور الأباجورة، رجل لا يتذكر عيد ميلادها.. وامرأة تبكى في بيت أمها، رجل يقوم نهارًا بجمع الفلوس في محفظته.. وامرأة تتسلل ليلًا إلى المحفظة، رجل يحلف.. وامرأة لا تصدقه، امرأة تتكلم.. ورجل يتظاهر بالإنصات، رجل يناقشها وامرأة تناقشه والجيران يسمعون.
 
أحمد رجب (1)
أحمد رجب
 
أحمد رجب (2)
الكاتب الساخر أحمد رجب 

أحمد رجب (3)
أحمد رجب خلال زيارته لليوم السابع
 
أحمد رجب (4)
أحمد رجب فى اليوم السابع

أحمد رجب (5)
أحمد رجب 
أحمد رجب (6)
الكاتب الصحفي أحمد رجب 

أحمد رجب (7)
الكاتب الساخر أحمد رجب 
الكاتب الساخر أحمد رجب (1)
الكاتب الساخر أحمد رجب

 

الكاتب الساخر أحمد رجب (2)
الكاتب الساخر أحمد رجب
 
الكاتب الساخر أحمد رجب (3)
الكاتب الساخر أحمد رجب
 
أحمد رجب (1)
أحمد رجب 

 

أحمد رجب (2)
أحمد رجب 
 
أحمد رجب (3)
أحمد رجب 

 

أحمد رجب (4)
أحمد رجب
 
scan0040
الكاتب الصحفى أحمد رجب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة