ضبط المتهم بدهس طفلة فى كفر صقر

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 11:49 ص
ضبط المتهم بدهس طفلة فى كفر صقر سيارة إسعاف- أرشيفية
كتب: محمود عبد الراضى – محمد أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كفر صقر بمديرية أمن الشرقية من أحد المستشفيات باستقبال طفلة "مُصابة بنزيف بالمخ وكسر بقاع الجمجمة" نتيجة حادث سير وتوفيت أثناء إسعافها.
 
بالإنتقال وبسؤال جدها عامل زراعى مقيم بدائرة المركز قرر أنه أثناء قيام حفيدته باللهو أمام المنزل اصطدم بها قائد سيارة نقل ولاذ بالهرب، وبإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط السيارة وقائدها (لايحمل رخصة قيادة)، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال السيارة وقائدها.
 
وحدد قانون المرور الجديد فى المادة 74 بالفقرة 2، توقيع عقوبة على المخالف بالسير بدون رخصة بتوقيع غرامة من 1000 إلى 2000 جنيه، والحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بإحدى العقوبتين، وفى حالة التصالح يتم دفع 50 جنيهًا، وفى حالة الامتناع يتم سحب رخصة القيادة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.
 
وفى حالة انتهاء رخصة التسيير يتم دفع غرامة مالية من 20- 50 جنيهًا مع سحب رخصتى القيادة والتسيير حال عدم التصالح، ودفع 10 جنيهات.

مخالفة السير بدون رخصة قيادة

وحدد قانون المرور في المادة 75 مكرر فى الفقرة 4 على أنه يتم تحرير مخالفة مرورية لقائدى المركبات التى تسير أعلى الطرق بدون رخص قيادة بدفع غرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تزيد عن 2000، والحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر، ويتم من خلالها سحب الرخص فى حالة عدم دفع قيمة التصالح بـ50 جنيها.
 
وفى حالة انتهاء رخصة القيادة يتم سحب رخصتى القيادة والتسيير حال عدم التصالح، مع توقيع نفس الغرامة السابقة والحبس بـ6 أشهر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة