بلماضي: هدف الجزائر حصد لقب أمم أفريقيا 2024.. وسنواجه السنغال بروح مختلفة

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 04:36 م
بلماضي: هدف الجزائر حصد لقب أمم أفريقيا 2024.. وسنواجه السنغال بروح مختلفة جمال بلماضي
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر ، عن كواليس استمراره فى قيادة الفريق على الرغم من الانتقادات اللاذعة التى يتعرض لها الفترات الأخيرة.

موعد مباراة السنغال والجزائر 

ويحل منتخب الجزائر ضيفًا على السنغال فى العاشرة مساء غد، الثلاثاء، على ملعب "عبدولاي واد ديامنياديو" بالعاصمة دكار، في لقاء ودي ضمن الأجندة الدولية للفريقين استعدادًا لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار 2024، والتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وقال بلماضي فى تصريحات نشرتها جريدة النهار الجزائرية، "كنت قادراً على المغادرة بعد خيبة الإقصاء من كأس العالم، ونيل فرصة تدريب العديد من الأندية، لكننى فضلت البقاء من أجل إسعاد الشعب الجزائري من جديد". 

الجزائر ضد السنغال

وأضاف بلماضي حول ما هو قادم مع محاربي الصحراء، "نحن الآن فى مرحلة إعادة المنتخب، هدفنا هو رؤية أكبر عدد من اللاعبين، وهذا ما سيجعل تحقيق نتائج إيجابية أمراً صعباً خلال المرحلة الحالية " 
 
وعن الانتقادات التي تعرض لها الفترة الأخيرة قال بلماضى، "يحدث ذلك منذ أول يوم وضعت فيه قدمى فى المنتخب، لكن هذا لا يمنعني من مواصلة عملي، وأتعرض لذلك بسبب عدم إشراكي لاعبين جدد، رغم حسم التأهل لكأس الأمم، وأرى أن الأشخاص الذين ينتقدوني يعرفون هذا الأمر جيدا".
 
وعن مواجهة السنغال قال، "سنواجه بطل أفريقيا، بالتأكيد هي مباراة مهمة، ونريد التأكيد على قوتنا خارج الديار وأمام الكبار، لأننا نريد الوصول إلى نصف النهائي أو النهائي، خاصة أني مهووس بثقافة التتويج وبالتالى سألعب أمام السنغال بروح مختلفة". 
 
واختتم تصريحاته قائلا، "الكرة الأفريقية تطوّرت كثيرا وأصبحنا لا نشاهد نتائج ثقيلة فى المباريات كالسابق". 

اكتمال القوة الضاربة لمنتخب الجزائر
 

ويخوض جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، المواجهة الودية التي ستجمعه بالمنتخب السنغالي "كامل العدد"، حيث اكتملت صفوف الفريق لأول مرة منذ انطلاق المعسكر المغلق يوم الإثنين الماضي، بعودة الثنائي المصاب رامي بن سبعيني الظهير الأيسر لفريق بوروسيا دورتموند الألماني وبغداد بونجاح مهاجم السد القطري.

وخاض المنتخب الجزائري خمسة تدريبات منذ انطلاق المعسكر، حيث شهد عودة الثنائي المصاب، ومع اكتمال عناصر محاربي الصحراء فتح باب للحلول أمام جمال بلماضي المدير الفني من حيث توظيف أكثر الحلول التي سيوظفها خلال المواجهة الودية التي تنتظره مع حامل لقب أمم أفريقيا 2021 المدجج بعدد كبير من النجوم يتقدمهم مهاجم النصر السعودي ساديو ماني.
 
الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري ، كشف في بيان سابق له، أن بونجاح التحق مصابًا بمعسكر الفريق ، بينما تعرّض بن سبعيني لإصابة في أولى التدريبات داخل المعسكر ،  كما غاب هذا الثنائي عن مباراة تنزانيا التي تعادل فيها "الخضر" على أرضهم بملعب 19 مايو 1956 في عنابة الخميس الماضي ضمن منافسات الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024 
 

الجزائر ضد السنغال

 

كان المنتخب الجزائري تعادل أمام تنزانيا في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار 2024، حيث أنهى مشواره في الصدارة برصيد 16 نقطة من الفوز في 5 مباريات وتعادل وحيد.
 
بينما تعادل المنتخب السنغالي أمام رواندا بهدف لكل فريق، وانهى أبناء المدرب أليو سيسيه التصفيات في صدارة المجموعة أيضًا برصيد 14 نقطة، من الفوز في 4 مباريات وتعادلين.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة