المسلمانى: الملكة الفرعونية "تى" كانت شديدة الذكاء وحظيت بالاحترام الكبير

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 09:20 م
المسلمانى: الملكة الفرعونية "تى" كانت شديدة الذكاء وحظيت بالاحترام الكبير أحمد المسلمانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، إن الملكة تى التجلى الجديد للحضارة المصرية ، موضحا أن الملكة تى من أشهر ملكات مصر، وتنتمى للدولة الحديثة من الحضارة الفرعونية .

وأضاف الإعلامى أحمد المسلمانى، خلال البرنامج، أنه في أبريل 2021 في موكب المومياوات الذين تم نقلهم من المتحف المصرى بالتحرير إلى متحف الحاضرة والعالم كله شاهد هذا المحفل المهيب وعرفنا كثير من أسماء الملوك والملكات الفراعنة .

وتابع الإعلامى أحمد المسلمانى: "منذ وقت موكب المومياوات وهناك اهتمام بالملكة تي التي كانت من بين موكب المومياوات، والرئيس عبد الفتاح السيسي كان في استقبال الملوك والملكات المصريين في متحف الحضارة ".

وقال إن الملكة تي ابنة مستشار الملك، وهي زوجة الملك امنحتب وأم ملك إخناتون وجدة ملك تون عنخ أمون، وحظيت بالاحترام الكبير وكانت شديدة الذكاء وكان لها دور كبير في تحقيق الاستقرار بهذا العصر.

وقال الإعلامى أحمد المسلمانى، إن هناك 100 مجلة طبية تحذر من كارثة نووية كبرى ، موضحا أنه في عام 1945 أطلقت أمريكا قنابل نووية على اليابان في الحرب العالمية الثانية، والأطباء الكبار في العالم حرروا مقال واحد شارك فيه 11 من أكبر الأطباء في العالم ونشر في وقت واحد في 100 مجلة طبية عالمية كبرى أكدوا أنهم لا يرون أن الحرب النووية بعيدة عن العالم، وأاننا إزاء أحد أخطر اللحظات في التاريخ لأننا قد نشهد حرب نووية وأنه يجب التخلص تماما من كل السلاح النووي حول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة