مشروعات ترى النور.. حياة كريمة فى الغربية تنتهى من إنشاء مجمع الخدمات الحكومى بسندبسط.. الأهالى: القرية يتبعها عشرات القرى والعزب.. كنا نحتاج الخدمات والمبادرة وفرتها.. ويؤكدون: المجمع يوفر علينا التنقل للمدينة

الأحد، 10 سبتمبر 2023 11:00 ص
مشروعات ترى النور.. حياة كريمة فى الغربية تنتهى من إنشاء مجمع الخدمات الحكومى بسندبسط.. الأهالى: القرية يتبعها عشرات القرى والعزب.. كنا نحتاج الخدمات والمبادرة وفرتها.. ويؤكدون: المجمع يوفر علينا التنقل للمدينة مجمع خدمات المواطنين بقرية سندبسط
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات كثيرة كانت حلما وأصبحت اليوم حقيقة على أرض الواقع، وذلك بفضل مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتطوير قرى الريف المصرى وتوفير كافة الخدمات العامة والمرافق لهم، حيث شهدت هذه القرى تطورًا كبيرًأ فى كافة الخدمات وتحولت بالفعل إلى مدن.

رصد "اليوم السابع" أعمال الانتهاء من إنشاء وتشطيب مجمع الخدمات الحكومية بقرية سندبسط التابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، وذلك ضمن مشروعات التطوير التى تتم داخل 54 قرية 88 تابعا لها، كمرحلة أولى من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة، والتى تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليارات جنيه.

وفى هذا الصدد قال إبراهيم غراب أحدٍ الأهالى لـ"اليوم السابع" إن قرية سندبسط أحدٍ أهم وأكبر المجالس القروية داخل المحافظة من حيث الخدمات وتعداد السكان ويتبعها العديد من القرى الصغيرة والعزب، وكانت تعانى لسنوات طويلة من نقص الخدمات العامة والمرافق، حتى أن أطلق الرئيس مبادرة حياة كريمة وتحققت أحلامهم فى لحظة واحدة.

وأضاف، أن اليوم وبعد العمل على مدار أكثر من عامين داخل القرية، تتمتع بالعديد من الخدمات العامة والمرافق ولم ينقصنا أى شئ نطالب به فى المستقبل، موضحًا أن مجمع الخدمات يعد طفرة كبيرة داخل القرية والذى سيخدم جميع السكان خاصة كبار السن التى كانت تذهب إلى المدينة والتى تبعد حوالى 5 كيلو مترات لقضاء مصالحهم.

وأشار إلى أن مجمع الخدمات تم الإنتهاء من إنشائه على أعلى مستوى وتم الانتهاء أيضا من تشطيبه وفرشه إستعدادا لتسليمه والبدء فى تقديم الخدمة للمواطنين، مضيفًا أنه سيقدم كافة خدمات السجل المدنى والشهر العقارى والمركز التكنولوجى والعديد من الخدمات الحكومية التى كنا نذهب من أجلها للمدينة، موجهًا الشكر للرئيس السيسي على هذه المبادرة التى وفرت لهم الحياة الكريمة.

ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و(88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

 

 

أعمال التشطيب.
أعمال التشطيب.

 

مجمع خدمات المواطنين بقرية سندبسط.
مجمع خدمات المواطنين بقرية سندبسط.

 

مجمع خدمات المواطنين بقرية سندبسط
مجمع خدمات المواطنين بقرية سندبسط

 

مجمع خدمات المواطنين.
مجمع خدمات المواطنين.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة