تعرف على جميع المنتخبات المتأهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2023

الأحد، 10 سبتمبر 2023 10:00 م
تعرف على جميع المنتخبات المتأهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2023 كأس أمم أفريقيا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خسر منتخب كاب فيردي بنتيجة 3-2 على يد توجو، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، في إطار الجولة الأخيرة، من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم افريقيا 2023.

افتتح منتخب كاب فيردي (الرأس الأخضر) التسجيل بهدفين مبكرين، عن طريق كيفين بينا وجيلسون بينشيمول في الدقيقتين الرابعة والعشرين من عمر اللقاء، وسجل منتخب توجو هدفه الأول من ركلة جزاء، نجح في تنفيذها كيفن دينكي بالدقيقة 40 من وقت المباراة.

وسجل كيفن دينكي الهدف الثاني له ولفريق بلاده في الدقيقة 77، ومن بعده أحرز أوتارا هدف فوز توجو.

بتلك النتيجة، يتجمد رصيد كاب فيردي عند 10 نقاط محتلًا وصافة المجموعة الثانية وحاسمًا لبطاقة صعوده إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، أمام منتخب توجو فقد تجمد رصيده عند 8 نقاط، لم تكن كافية لتأهله بعد أن حقق بوركينا فاسو فوزًا على إسواتيني.

وفيما يلي جميع المتأهلين لنهائيات أمم أفريقيا 2023:

كوت ديفوار البلد المضيف وزامبيا (المجموعة الثامنة) ونيجيريا وغينيا بيساو (الأولى) وبوركينا فاسو والرأس الأخضر (الثانية) ومصر الوصيفة وغينيا (الرابعة) وغانا وأنغولا (الخامسة) والجزائر وتنزانيا (السادسة) ومالي (السابعة) وموريتانيا (التاسعة) وغينيا الاستوائية وتونس (العاشرة) والمغرب وجنوب أفريقيا (الحادية عشرة) والسنغال حاملة اللقب وموزمبيق (الثانية عشرة) وموريتانيا (التاسعة).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة