الناقد عصام زكريا ضيف نادى سينما الجزويت غدا

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 11:00 م
الناقد عصام زكريا ضيف نادى سينما الجزويت غدا عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعرض نادى سينما الجزويت الفيلم الألمانى Undine غدا السبت، فى تمام الساعة السابعة مساء بجمعية النهضة العلمية والثقافية "جيزويت القاهرة"، ويستضيف نادى السينما الناقد السينمائى عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، لمناقشة الفيلم بعد عرضه وتدير المناقشة الكاتبة والناقدة آية طنطاوى المشرفة على نادى سينما الجزويت.
 
وتدور فكرة الفيلم حول أن الأساطير وحكايات الأجداد لا تستقر فى الكتب القديمة فحسب، لكن بإمكانها أن تقفز من خلف لوح زجاجى، تعبر البحار وتتجول فوق سطح المدينة ليقع المحبوب فى إغواء محبوبته، الحب الجديد، إغواء النداهة، هكذا تكتمل قصة الحب بموت حب قديم، لكن ليست كل أساطير الحب محض غرام يتجول في قلب محبوبين، ثمة جغرافيا بديلة وخرائط موازية تفسر لنا رموز الحب والأسطورة التي تدوم كالأبد.
 
يذكر أن الفيلم الألماني Undine للمخرج كريستيان بيتز ولد إنتاج 2020، وحاصل على جائزة الأسد الفضي لأفضل ممثل، وجائزة الفبريسي في مهرجان برلين السينمائي عام 2020.
 
تدور أفلام شهر أغسطس بنادي سينما الجيزويت حول فكرة الأساطير التي استلهمت منها السينما عالمها السحري لتصنع أفلامًا تحيي الأسطورة في عالم  جديد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة