كوريا الجنوبية تحتفل بالذكرى السنوية الأولى للمسبار القمرى بصور جديدة للقمر

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 09:00 م
كوريا الجنوبية تحتفل بالذكرى السنوية الأولى للمسبار القمرى بصور جديدة للقمر صورة جديدة للقمر
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت وكالة الفضاء الكورية الجنوبية صورًا جديدة للقمر بمناسبة ذكرى إطلاق أول مسبار قمري لها.

وأطلقت المركبة الكورية باثفايندر القمرية (KPLO) في 4 أغسطس 2022، على متن صاروخ سبيس إكس فالكون 9، وبعد رحلة استغرقت أربعة أشهر، دخلت المدار القمري في ديسمبر.

تقوم المركبة الفضائية، المعروفة أيضًا باسم دانوري، بمهمتها العلمية منذ ذلك الحين، وأصدر المعهد الكوري لأبحاث الفضاء الجوي (KARI) صورًا جديدة من مهمة القمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مرتبطة بصفحات المعهد، وفقاً لموقع space.

وتتضمن الصور مناظر لـ Reiner Gamma، وهو ما يسمى بالدوامة، والذي يتميز بمجال مغناطيسي موضعي ويمثل نقطة مضيئة داخل منطقة Oceanus Procellarum، يظهر آخر الظلال داخل Amundsen Crater، بالقرب من القطب الجنوبي للقمر وموقع هبوط محتمل لمهمة ناسا Artemis 3، والتي من المقرر أن تضع رواد الفضاء على القمر في أواخر عام 2025.

الميزة الجنوبية الأخرى التي استولت عليها Danuri هي Drygalski Crater، والتي تُظهر القمة المركزية داخل فوهة البركان.

كما يوجد على متن دانوري ShadowCam، وهو مصور ضوئي شديد الحساسية تموله ناسا، وتعتمد الكاميرا على البصريات من Lunar Reconnaissance Orbiter (LRO) وتوفر مناظر غير مسبوقة للحفر المظللة من خلال جمع ضوء الشمس المنعكس عن التضاريس القريبة والضوء المنعكس من كوكبنا على القمر، أو "إشراق الأرض".

من المقرر أن يدور دانوري حول القمر لمدة عام تقريبًا، وستساعد البيانات التي تم جمعها من Danuri في دعم تخطيط برنامج Artemis التابع لناسا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة