جدل بعد اعتراف أحد الفنانين باستخدامه الذكاء الاصطناعى فى أحدث رسوماته

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 12:00 م
جدل بعد اعتراف أحد الفنانين باستخدامه الذكاء الاصطناعى فى أحدث رسوماته الذكاء الاصطناعى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف أحد الفنانين الذين يعملون على أحدث كتاب لسلسلة كتب الألعاب المصورة الرائجة "سجون وتنانين" التى تحولت لسلسلة من الأفلام بأنه استخدم الذكاء الاصطناعي للمساعدة في إنشاء "تفاصيل معينة أو تلميع وتحرير" في منشور حديث على X المعروف سابقا باسم تويتر.
 
وأكد أيليا شكيبين وفقا لياهو نيوز أن الكثير من العناصر المرسومة "تم تحسينها باستخدام الذكاء الاصطناعي بدلاً من توليدها بواسطته"، ومع ذلك فإن هذا لا يغير حقيقة أن الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي قد تم وضعها في الكتاب ومن غير الواضح ما إذا كان أي شخص مشارك في إنتاج Bigby Presents كان على علم بأن شكيبين استخدم فن الذكاء الاصطناعي في رسوماته.
 
وصرح شكيبين على وسائل التواصل الاجتماعي أنه "تتم مناقشة مستقبل الرسوم التوضيحية التى استعنت خلالها بالذكاء الاصطناعي اليوم"، ومن المحتمل أن يكون هذا بسبب رد الفعل العنيف الذي تلقاه بعد الهجوم عليه على الإنترنت.
ولا توجد معلومات حتى الآن حول ما قدمه شكيبين من مخالفة للقواعد حيث تم توظيفه لأول مرة في عام 2014 للمساعدة في المساهمة في كتب الطبعة الخامسة لسلسلة Dungeons & Dragons.
 
ولا توجد معلومات حتى الآن حول ما تعنيه "إعادة صياغة الرسوم باستخدام الذكاء الصناعي" في هذا السياق حيث يقدم Bigbys أو مجد العمالقة أحدث حلقات سجون وتنانين ومن المقرر إصداره في 15 أغسطس مما يعني أنه قد تمت طباعة نسخ وهي على الأرجح في طريقها بالفعل إلى الموزعين إذا لم تكن متواجدة بالفعل في متاجرهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة