توم هاردي يحصل على لقب أكثر الممثلين غير المفهومين فى استطلاع لموقع Preply

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 05:00 ص
توم هاردي يحصل على لقب أكثر الممثلين غير المفهومين فى استطلاع لموقع Preply توم هاردي
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل النجم الأنجليزى توم هاردي على لقب المشاهير الأمريكيين الذكور غير المفهومين في استطلاع جديد، في دراسة أجراها موقع Preply، سأل أكثر من 1500 أمريكي عن استخدامهم وآرائهم حول استخدام الترجمة عند مشاهدة منصات البث والمحتوى عبر الإنترنت.

وجاء في الاستطلاع أن 51 في المائة من الأمريكيين يستخدمون الترجمة معظم الوقت، بينما يستخدم 70 في المائة هذه الميزة لفهم الممثلين بلهجات أفضل، ووفقًا للمشاهدين الذين تم استطلاع آرائهم، تم اختيار الممثل الإنجليزي توم هاردي باعتباره النجم الذكر صاحب اللهجة الأكثر تحديًا.

توم هاردي
توم هاردي

تبع ذلك الممثل النمساوي الأمريكي أرنولد شوارزنيجر والممثل الأيرلندي كولين فاريل، كما حازت الممثلة الكولومبية والأمريكية صوفيا فيرجارا، التي اشتهرت بلعب دور جلوريا ديلجادو-بريتشيت في سلسلة Modern Family، على لقب المشاهير الأكثر صعوبة في الفهم، تبعتها المغنيتان أديل وكاردي بى.

في استطلاع للرأي حول البرامج التلفزيونية التي يصعب فهمها، وجد المشاهدون الأمريكيون أن مسلسل The Crown و Rick And Morty و Bridgerton من سلسلة نيتفلكس، هم  الأكثر صعوبة، و تبع ذلك مسلسلات Modern Family و Ted Lasso و Indian Matchmaking.

وفي حديثها في الدراسة، قالت الخبيرة اللغوية سيلفيا جونسون: "يختلف استخدام وفعالية الترجمات المصاحبة بسبب عوامل لغوية وثقافية وتقنية، فـ الاختلافات في بنية الجملة والفروق الثقافية وسرعة القراءة والقيود المفروضة على الأحرف تؤثر جميعها على الترجمة وتنسيقها، وبالتالى يجب على المترجمين في كثير من الأحيان اتخاذ خيارات للحفاظ على السياق العام ومعنى الحوار أثناء تكييفه مع اللغة التي يتحدثون بها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة