13 توصية من لجنة تحكيم Berlinale للسينما العالمية لدعم الأفلام المستقلة

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 04:00 ص
13 توصية من لجنة تحكيم Berlinale للسينما العالمية لدعم الأفلام المستقلة مهرجان برلين
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت لجنة التحكيم الثامنة والثلاثين لصندوق برلينال للسينما العالمية (WCFBerlinale World Cinema Fund، التابع لـ مهرجان برلين السينمائى الدولى، في أحدث جلسة 13 توصية لتمويل مشاريع أو أفلام من بوتان والبرازيل وإندونيسيا ومدغشقر ونيبال وفلسطين والصومال والسودان وتركيا وأوروغواي وفنزويلا.

 هذا التمويل الحالي الذي يتألف من عشرة منح إنتاجية وثلاث حملات توزيع يبلغ إجماليه 345 ألف يورو، ويسر WCF أن يكون قادرًا على دعم السينما المستقلة بقوة أكبر في أوقات الأزمات وتعزيز رؤية التعقيد الثقافي لعالمنا.

وصرح رئيس WCF ، فينتشنزو بوجنو قائلا:" مرارًا وتكرارًا، يسعدنا تنوع المشاريع المقدمة، من الناحية الفنية ومن حيث المحتوى، حيث أصبح التنوع على جميع المستويات الآن أمرًا طبيعيًا؛ وهذا ما ميز هوية WCF منذ تأسيسها، خاصة في أوقات الأزمات

مهرجان برلين
مهرجان برلين

 

 وبالتالي قامت لجنة تحكيم WCF باختيارها من بين 140 مشروعًا مقدمًا من إجمالي 50 دولة، تشتمل توصيات التمويل على أموال يبلغ مجموعها 345 ألف يورو.

وأعضاء لجنة التحكيم هم منتجة أفلام وثائقية ومستشارة إبداعية للأفلام الوثائقية مارتا أندرو (إسبانيا)، ومخرجة وكاتبة سيناريو ومنتجة عائشة بولات (ألمانيا)، وباحثة ومنسقة الأفلام فيولا شفيق (ألمانيا / مصر) وفينسينزو بوجنو (إيطاليا / ألمانيا)، رئيس WCF.

 بالإضافة إلى ذلك، يعمل منتج ومدير مهرجان الأفلام الإفريقية FESPACO ومهرجان برلين Afrikamera، أليكس موسى سوادوجو (بوركينا فاسو) ، والمخرجة والمنسقة دوروثي وينر (ألمانيا) كمحلفين في WCF Africa.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة