مركبة ستارلاينر الفضائية التابعة لبوينج لن يطير طاقمها الأول حتى العام المقبل

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 10:00 م
مركبة ستارلاينر الفضائية التابعة لبوينج لن يطير طاقمها الأول حتى العام المقبل الفضاء - صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لن تقوم مركبة Boeing Starliner CST-100 الفضائية بأول رحلة تجريبية مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) حتى مارس 2024 على أقرب تقدير.
 
وتم الإعلان عن الخبر في مؤتمر صحفي عرض تحديثًا لبرنامج Starliner، الذي عانى من العديد من المشكلات والتأخير منذ رحلته الأولى الفاشلة في ديسمبر 2019.
 
وقال مارك نابي، نائب رئيس شركة بوينج ومدير ستارلاينر، للصحفيين في اجتماع إعلامي: "بناءً على الخطط الحالية ، نتوقع أن نكون مستعدين للمركبة الفضائية في أوائل مارس
 
أضاف Nappi أن هذا لا يعني أنه تم تحديد موعد للمهمة، موضحًا: "نحن نعمل الآن مع NASA - برنامج Commercial Crew و [ISS] - و ULA [United Launch Alliance] في تواريخ الإطلاق المحتملة بناءً على الاستعداد ... سنعمل على مدار الأسابيع العديدة القادمة ونرى أين يمكننا التأقلم ومن ثم سنحدد موعد انطلاق ".
 
كان من المفترض أن يتم إجراء أول اختبار طيران مأهول من وإلى محطة الفضاء الدولية الشهر الماضى، لكن اكتشاف مشكلتين تتعلقان بالسلامة في وقت سابق من العام دفع بوينج ووكالة ناسا إلى إلغاء المهمة حتى تتم معالجتها.
 
كانت إحدى المشكلات تتعلق بالمظلات التي تبطئ الكبسولة أثناء هبوطها في رحلة العودة، واكتشف المهندسون أن حد تحميل المظلات قد تم تسجيله بشكل غير صحيح، مما يشير إلى أنها كانت أقل قوة مما كان يعتقد في الأصل.
 
المسألة الأخرى تتعلق بالشريط الذي يلتف حول الأسلاك في Starliner، ووجد أنه قابل للاشتعال وبالتالي يجب استبداله وقالت بوينج إن العمل على استبدال الشريط يجب أن يتم بحلول نهاية سبتمبر، ومن المرجح أن يتم اختبار هبوط المظلة في نوفمبر.
 
وبعد رحلتها المدارية الأولى الفاشلة في عام 2019، اضطرت شركة Boeing إلى العودة إلى لوحة الرسم لإصلاح مجموعة من المشاكل مع المركبة الفضائية، وتمكنت بعد ذلك من تحقيق رحلة طيران غير مأهولة ناجحة من وإلى محطة الفضاء الدولية في مايو من العام الماضي.
 
ولكن مرة أخرى، يواجه برنامج Starliner تأخيرات، مما يعني أنه سيتعين على ناسا الاستمرار في الانتظار حتى يكون لديها مركبة فضائية ثانية لرحلات محطة الفضاء الدولية إلى جانب مركبة SpaceX's Crew Dragon، والتي كانت تنقل رواد الفضاء من وإلى الموقع المداري منذ عام 2020.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة