"المتحدة" تمكِّن المرأة والشباب.. ريهام السهلى رئيسا لشبكة DMC.. مصطفى عمار رئيسا لتحرير الوطن.. علا الشافعى رئيسا لتحرير اليوم السابع.. والقومى للمرأة يعلق: استكمال لنهج الدولة المصرية فى تمكين المرأة

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 09:56 م
"المتحدة" تمكِّن المرأة والشباب.. ريهام السهلى رئيسا لشبكة DMC.. مصطفى عمار رئيسا لتحرير الوطن.. علا الشافعى رئيسا لتحرير اليوم السابع.. والقومى للمرأة يعلق: استكمال لنهج الدولة المصرية فى تمكين المرأة ريهام السهلى وعلا الشافى ومصطفى عمار
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهجت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، نهجًا جديدا وعصريًا، باختيارها كوادر من المرأة والشباب فى مختلف القطاعات الإخبارية والإعلامية، إذ أصدرت قرارا بتعيين الإعلامية ريهام السهلي رئيسا لشبكة DMC، كما  أسندت مهمة رئاسة تحرير جريدة "اليوم السابع" للكاتبة الصحفية علا الشافعي لتصبح أول سيدة تشغل هذا المنصب منذ تأسيس الجريدة، وأخيرا تعيين الكاتب الصحفي الشاب مصطفى عمار، رئيسا لتحرير موقع وجريدة الوطن.

ريهام السهلي، حصلت على درجة البكالوريوس في مجال الاعلام من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1993، وحازت كذلك على درجة الماجيستير في مجال العلوم السياسية المختص بدراسات الشرق الأوسط عام 1997.

عملت في بداية مسيرتها الإعلامية في التليفزيون المصري من خلال قناة النيل الدولية في الفترة من عام 1993 وحتى عام 2007 حيث قدمت أشهر برامجها بعنوان “NILE DJ”. ثم انتقلت للعمل في القناة الفضائية المصرية، حيث قدمت فيها العديد من برامج المنوعات منها «الغنوة» و«نجوم الدراما» و«ثقافة وإبداع»، وقد اكتسبت شهرتها على نطاق أوسع حينما اتجهت لقناة المحور لتشارك في تقديم برنامج 90 دقيقة مع الإعلامي معتز الدمرداش بدءاً من عام 2006 حتى عام 2013، ثم انتقلت إلى قناة التحرير، وأخيرا قناة اكسترا نيوز .

أجرت ريهام السهلي خلال فترة عملها بالإعلام العديد من الحوارات مع الشخصيات المصرية الكبيرة، إضافة لعدد من الفنانين والأدباء والمبدعين والشخصيات الإعلامية.

أما الكاتبة الصحفية "علا الشافعي" فقد عملت  في العديد  من الصحف المصرية والعربية، أبرزها: الأهرام والحياة اللندنية والوطن، ترأست تحرير الكثير من البرامج التليفزيونية في قنوات "دريم" و"الحياة" و "أون"، وساهمت في تقديم برامج إذاعية وتليفزيونية، وفي عام 2018 شغلت منصب نائب رئيس تحرير "الأهرام.

الكاتبة الصحفية علا الشافعى تدرجت في المناصب داخل المؤسسة الى أن شغلت درجة "رئيس تحرير تنفيذى" للجريدة، منذ مشاركتها في تأسيس "اليوم السابع عام 2008، وعلقت على القرار قائلة إنه انتصار جديد للمرأة وتقديرًا لدورها وقدراتها ومكانتها، وإعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص وعدم حرمانها من حقها فى الترقى والوصول لأعلى المناصب خاصة أنها أثبتت جدارتها فى جميع المهام الموكلة إليها.

وأعربت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، رئيس تحرير "اليوم السابع"، عن سعادتها برئاسة تحرير جريدة "اليوم السابع"، قائلة إن أغلب السيدات اللاتى تبوأن هذه المناصب الصحفية كن في صحف ومجلات أسبوعية متخصصة بالمرأة، عدا الكاتبة فاطمة السيد أحمد التي ترأست مجلة أسبوعية أيضا.

وأضافت رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن ترؤس جريدة "اليوم السابع" من أصعب المناصب لأنه موقع كبير ومهم ومؤثر، وأن تدير هذه المنظومة يحتاج تفرغا ذهنيا وتركيزا شديدا وقوة.

وقالت رئيس تحرير "اليوم السابع": "هناك تطور كبير في الإعلام ونريد مواكبة هذا الأمر فهناك تطور مذهل في ظل التطور التكنولوجى المرعب الذي حولنا، ولابد من مواكبة هذا الأمر وتأهيل العاملين في اليوم السابع لهذه المهمة".

وقالت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، رئيس تحرير "اليوم السابع"، "إن رئاسة تحرير اليوم السابع مهمة شاقة، وأشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على ثقتها الكبيرة بى وأتمنى أن أكون على قدر هذه الثقة وألا أخذل الشركة".

وتابعت الكاتبة علا الشافعى: "بدأت صحفية ولم أعمل سينما في البداية وعملت في كل الأقسام، حيث عملت في الرياضة وكنت أغطى رياضيات مثل الكاراتيه والجودو بجانب كرة القدم، وعملت في قسم الحوادث والاقتصاد والسياسة ومن خلال هذه التجربة عملت في العديد من الأقسام وهنا قررت أن أتخصص في السينما لأننى أحب السينما.

وتقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهاني إلى الكاتبة الصحفية علا الشافعي لتعيينها فى منصب رئيس تحرير جريدة اليوم السابع.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا القرار، مؤكدة أنه منصب مستحق للكاتبة علا الشافعى  يأتى تقديرا لكفاءتها المهنية و مشوارها المميز، متمنية لها دوام النجاح والتوفيق في مهام منصبها الجديد.

كما قدمت الدكتورة مايا مرسي الشكر والتقدير إلى الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية لتعيين الكاتبة علا الشافعى فى هذا المنصب الهام ، مؤكدة أنه يعد استكمالاً لنهج الدولة المصرية لتمكين المرأة من الوصول إلى المواقع القيادية.

WhatsApp Image 2023-08-08 at 8.19.51 PM

أما الكاتب الصحفى الشاب مصطفى عمار  فكان قد  تولى رئاسة قسم الفن في جريدة الوطن قبل أن يرحل عنها، حيث يمتلك العديد من التجارب في المواقع والصحف المصرية، أبرزها جريدة الفجر ثم البوابة والدستور، بخلاف توليه مسئولية البرامج الفنية في عدد من القنوات المصرية والعربية المختلفة بالإضافة إلى تقديمه برنامج ملعب الفن على إذاعة أون تايم سبورت .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة