أجواء احتفالية في سوق الأسماك الحضاري ببورسعيد

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 10:18 ص
أجواء احتفالية في سوق الأسماك الحضاري ببورسعيد سوق أسماك بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجواء إحتفالية يشهدها سوق الأسماك الحضاري في نطاق حي العرب بمحافظة بورسعيد، خلال عمليات البيع والشراء داخل المحال التجارية، وتعددت المشاهد ما بين يهتف على الأنواع للأسماك ومن يرقص ببعض البحريات كالحنشان والجمبري.

يُعد سوق الأسماك الحضاري في نطاق حي العرب بمحافظة بورسعيد، هم الأول من نوعه على مستوى الجمهورية من حيث البناء والتشييد، وكذلك التنوع في المحلات الداخلية ما بين جملة وقطاعي ومخابز لشوي الأسماك وتسويتها، وكذلك احتياجات هذه الأكلات من سلطات ومخللات.

يتميز سوق أسماك بورسعيد، بمستوى الأمن والنظافة بداخله، هذا بالإضافة إلى موقعه المميز في منتصف المدينة، بجانب وجود العديد من الأسواق الغذائية والملابس الجديدة والمستعملة بنفس المنطقة.

وترتفع نغمات الأغاني المختلفة داخل سوق الأسماك مما يضفي حالة من الاحتفال دائماً عند تجول الزبائن في جنبات السوق، وخاصة عند ارتفاع النغمات بآلة السمسمية الفلكلور الشعبى الشهير بمدن القناة.

وأكد محمد مزروع، بائع سمك، أنهم حريصون في سوق الأسماك، على توفير حالة من البهجة والسعادة حينما يتجول الزبائن للشراء وتناول الأطعمة المختلفة داخل سوق بورسعيد.

وأشار إلى أن البائعين حريصين على الرقص الأكلات البحرية مثل الحنشان والجمبري ويحركون هذه المخلوقات البحرية بشكل يجذب الزبائن، هذا بجانب الأسماك كبيرة الحجم وذو الأشكال المختلفة والألوان الرائعة.

وأوضح، السيد حندق، صاحب مخبز لشوي الأسماك، أن سوق بورسعيد أصبح له طابع خاص ويتوافد عليه الزوار من المحافظات وكذلك الأجانب من الدول العربية والأوروبية، حتى أن مشاهير الفن والسوشيال ميديا يتوافدون بشكل كبير على السوق لما فيه من نشاهد رائعة ومميزة. 

ويشهد سوق السمك الجديد بحي العرب، إقبالا كبيراً من المواطنين بمحافظة بورسعيد ومن المحافظات الأخرى، ويقوموا بمشاركة البائعين الرقص على نغمات الأغاني ونغمات السمسمية "الفلكلور الشعبى"، خلال عمليات البيع والشراء.

ويحرص زوار بورسعيد، على زيارة السوق والذي اكتسب شهرة واسعة خلال الفترة الماضية كأحد أهم المناطق الخدمية التي يتوجه إليها الزائرون لتناول الغذاء بعد جولتهم بمدينة بورسعيد.

ويعتبر سوق الأسماك الجديد سوقًا خدميًا متكاملًا لكل أهالي بورسعيد ونقلة كبرى لمنظومة الخدمات المقدمة للمواطن، وتم تصميمه على أحدث طراز ويعد الأول من نوعه، ويُقام على مساحة 20700 متر مربع ويضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا، و104 محلات "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، ومطعمين على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، بجانب تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجستية.

الأسماك والكابوريا
الأسماك والكابوريا

 

الجمبري يرقص
الجمبري يرقص

 

الرقص مع البيع
الرقص مع البيع

 

الرقص والتفاعل مع البيع
الرقص والتفاعل مع البيع

 

بوابة سوق الأسماك
بوابة سوق الأسماك

 

بيع وشراء
بيع وشراء

 

تنظيف السيبيا
تنظيف السيبيا

 

سوق أسماك بورسعيد
سوق أسماك بورسعيد

 

عرض الأسماك
عرض الأسماك

 

عروض الأسماك
عروض الأسماك

 

محلات بيع السيبيا
محلات بيع السيبيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة