47 قرضا بدون فوائد للأسر الأكثر احتياجاً بمحافظة الشرقية

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 04:00 م
47 قرضا بدون فوائد للأسر الأكثر احتياجاً بمحافظة الشرقية محافظ الشرقية يسلم الكراسى للمستحقين
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية 47 قرضا حسنا بقيمة 940 ألف جنيه لـ47 أسرة مستفيدة من الأسر الأكثر احتياجا بواقع 20 ألف جنيه لكل أسرة تسدد على 20 شهرا بدون فوائد، مقدمة من جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى لخدمة الأسر الأكثر احتياجا من محدودى الدخل والأرامل وذوى الاحتياجات الخاصة من مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

 

كما قام المحافظ بتسليم 12 كرسيا متحركا للمستحقين من كبار السن وذوى القدرات والهمم مقدمين من من إحدى المؤسسات الخيرية، بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى تنفيذاً للمبادرة الرئاسية " حياة كريمة " التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لرعاية الاسر الأكثر احتياجاً، لافتاً إلى أن مثل هذه المبادرات النبيلة تجسد نموذجاً للشراكة الناجحة بين الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدنى.

 

وثمن محافظ الشرقية دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى فى تقديم الدعم للأجهزة التنفيذية ومشاركتهم فى تنمية المجتمع وتقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجاً وإقامة مشروعات صغيرة لهم ليحيوا حياة كريمة مشيراً إلى أن الجمعيات الأهلية أصبحت تمثل شريكاً أساسياً فى تحقيق التنمية المستدامة والاستجابة للعديد من المطالب الجماهيرية والمساهمة فى رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

 

ومن جانبه، أشار عبد الحميد الطحاوى وكيل وزارة التضامن الإجتماعى إلى أن الهدف من منح القروض الحسنة للأسر الأكثر احتياجاً إقامة مشروعات صغيرة تساعد فى دفع عجلة العمل والإنتاج وتحسين مستوى معيشتهم.

 

وأوضح سيد الشوربجى مدير عام جمعية الأورمان بالشرقية، إلى أن القروض الحسنة المقدمة تمنح للأسر الأكثر احتياجاً بعد إجراء الأبحاث الاجتماعية اللازمة لهم بالتعاون مع إدارات التضامن الاجتماعى بنطاق دائرة المحافظة لإنشاء مشروعات تدر عليهم دخلاً ثابتاً وتساهم فى تحسين مستوى معيشتهم مشيراً إلى أن إجمالى عدد القروض الحسنة التى تم توزيعها هذا العام بلغت 500 قرض حسن بقيمة مليون جنيه للأسر الأكثر احتياجا بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

 

قدمت الأسر المستفيدة وكذلك كبار السن وذوى القدرات والهمم ذوى الهمم الشكر لمحافظ الشرقية ولمديرية التضامن الإجتماعى على تقديم كافة أوجه الرعاية لهم وتوفير احتياجاتهم المعيشية ليحيوا حياة كريمة.

 

وشارك المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطى والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبى المحافظ والمهندس محمد الصافى سكرتير عام المحافظة والمحاسب سامى معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، سعد الفرماوى الخبير الوطنى للمحافظة، اسماعيل عبد المعطى رئيس الاتحاد الاقليمى للجمعيات الأهلية بالشرقية.

جانب من عمليات التوزيع (1)
جانب من عمليات التوزيع (1)

جانب من عمليات التوزيع (3)
جانب من عمليات التوزيع (3)

جانب من عمليات التوزيع (4)
جانب من عمليات التوزيع (4)

جانب من عمليات التوزيع (2)
جانب من عمليات التوزيع (2)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة