نجل حسن الأسمر في ذكرى وفاة والده: كفاية سيرته الطيبة وذكراه الحسنة

الإثنين، 07 أغسطس 2023 11:36 م
نجل حسن الأسمر في ذكرى وفاة والده: كفاية سيرته الطيبة وذكراه الحسنة الفنان حسن الأسمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث المطرب هاني حسن الأسمر، في الذكرى الـ 12 لرحيل والده الفنان حسن الأسمر، أشهر مطربى الأغانى الشعبية الذي رحل في 7 أغسطس 2011.
 
وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على سي بي سي، :"شرف ليا وتاج على راسي، أني أكون ابن حسن الأسمر"، وواصل: "وسعيد بنجاحات والدي.. كفاية سيرته الطيبة والحسنة"، مشيرًا إلى انه يتلقى الكثير من الإشادات بمسيرة والده الطيبة وتاريخه الفني.
 
وتحل اليوم الإثنين ذكرى رحيل النجم حسن الأسمر أشهر مطربى الأغانى الشعبية ورحل فى 7 أغسطس 2011 توفى إثر أزمة قلبية عن عمر يناهز 52 عامًا.
 
ولد فى عام 1959 وهو من أصول صعيدية فأسرته من محافظة قنا وجاءت إلى مصر بحثًا عن الرزق، واستقرت بحى العباسية ورغم نجاح حسن الأسمر فى الغناء دون منافس فى نفس اللون الشعبى مقدمًا خلال حياته الفنية أكثر من 30 أغنية، إلا أن حلم حسن الأسمر الأكبر لم يكن الغناء، ولكن التمثيل وصرح فى أكثر من لقاء وحديث إعلامى له أن قمة سعادته التى يشعر بها تكون عندما يمثل على خشبة المسرح.
 
حسن الأسمر شارك فى 3 مسرحيات هى: مسرحية باللو باللو مع صلاح السعدنى ومحمود الجندى، ومسرحية حمرى جمرى، ومسرحية الخواف، تعد أشهر أغنياته التى ارتبطت باسمه أغنية "كتاب حياتى" والتى حققت نجاحا كبيرا على مستوى الوطن العربى، كما جعلت له مكانة خاصة لدى جمهوره وأصبحوا يتغنوا بها عندما يشعرون بالحزن تجاه مواقف يتعرضوا لها في الحياة، وهذا كان ملموسا من حسن الأسمر حيث إن نجله في ذات مرة كشف بأن والده كان يبكى أثناء غنائه لها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة