كيف تؤدي الأطعمة غير المرغوب فيها إلى مشاكل صحية في الأمعاء؟

الإثنين، 07 أغسطس 2023 09:00 م
كيف تؤدي الأطعمة غير المرغوب فيها إلى مشاكل صحية في الأمعاء؟ صحة الجهاز الهضمى والأطعمة المخمرة بالبروبيوتيك
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العلاقة بين صحة الأمعاء البشرية والرفاهية العامة هي خط رفيع، حيث توضح الأبحاث التي أجرتها جمعية الحمية الهندية (IDA) ، أن سوء صحة الجهاز الهضمي يمكن أن يؤدي إلى أمراض نمط الحياة المختلفة (السكري ، النوبات القلبية ،).

المعدة والجهاز المناعي

تشكل المعدة والأمعاء والقولون التي تحتوي على تريليونات من الكائنات الحية الدقيقة، الميكروبيوم عبارة عن مجموعة معقدة من أنواع مختلفة من البكتيريا والكائنات الحية الأخرى التي تتعايش بنسبة محددة وتحافظ على الصحة العامة للإنسان. 

يؤدي عدم التوازن في تكوين الميكروبيوم إلى ظروف صحية غير سارة
 

وفقا لموقع " healthsite"، يحدث نوع من عدم التوازن في تكوين الميكروبيوم المعروف باسم Dysbiosis عندما تتراكم البكتيريا الضارة واستنفاد البكتيريا القيمة، يمكن أن يؤدي هذا الوضع إلى العديد من المشكلات الصحية ، من متلازمة القولون العصبي (IBS) إلى الحالات الشديدة مثل السرطان.

الإصابة بمرض السكري مع صحة الأمعاء

يمكن أن تؤدي هذه التطورات إلى الإصابة بمرض السكري. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي منخفض الألياف واتباع نظام غذائي غني بالدهون الحيوانية إلى تغيير تكوين الميكروبيوم ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، يمكن للأطعمة الغنية بالتوابل أن تلحق الضرر ببطانة المعدة والأمعاء ، مما يؤدي إلى الإصابة بحرقة المعدة والإسهال. 

الوجبات السريعة

يعتقد 66 ٪ من المشاركين في الاستطلاع أن الوجبات السريعة تؤدي إلى مشاكل صحية في الأمعاء.

الصحة الأفضل هي البساطة

يجب على الناس أيضًا اتباع نظام غذائي غني بالألياف مع الحد الأدنى من الأطعمة المصنعة. تشمل الأطعمة الغنية بالألياف الخضروات الطازجة والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات.

الأطعمة المخمرة الغنية بالبروبيوتيك

تتوفر العديد من الأنواع المناسبة من اللبن الزبادي بروبيوتيك اليوم والتي يمكن للأشخاص اختيار الحفاظ على صحة المعدة بشكل جيد، يجب أن يكون الناس حذرين بشأن اختيار العلامات التجارية المناسبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة