الخارجية الروسية: الأمريكيون يلعبون بالنار ولن نتنازل عن مصالحنا الأمنية

الإثنين، 07 أغسطس 2023 03:00 ص
الخارجية الروسية: الأمريكيون يلعبون بالنار ولن نتنازل عن مصالحنا الأمنية نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، الأحد، امتلاك بلاده القدرات العسكرية والفنية الكافية لمواجهة التهديدات التي تواجه أسطولها في البحر الأسود، مشددا على أنه سيتم ضمان أمن البلاد بكل تأكيد.

وقال ريابكوف - في تصريحات لوكالة أنباء "تاس" الروسية - إن "روسيا لديها كل القدرات العسكرية والفنية لوقف هذا الوضع دون المساس بمصالح أمننا وأمن شعبنا ومنشآتنا.. ولن نتنازل عن مصالحنا الأمنية، وسوف نضمنها بشكل موثوق".

ووفقًا لريابكوف، تواصل روسيا تركيز اهتمام الغرب على الوضع الأمني في البحر الأسود، مشيرًا إلى أن سياسة الولايات المتحدة وبريطانيا بشأن هذه المسألة ليست منطقية على الإطلاق، على حد تعبيره، قائلًا: "أعتقد أن مسار واشنطن ولندن التصعيدي والخطير لا يمت للمنطق بشيء".

وأضاف ريابكوف "الأمريكيون يلعبون بالنار، وهذا أمر خطير، ولهذا السبب ندعوهم إلى التحلي بالمزيد من الحكمة وعدم تصديق الدعاية التي يطلقونها بأنفسهم.. فنحن لن نساوم أبدًا على مصالحنا الأمنية".

وفي سياق آخر، قال نائب وزير الخارجية الروسي إن موسكو وواشنطن تتبادلان بين الحين والآخر تقييماتهما بشأن مسألة الحد من التسلح، لكن لا يوجد شيء جديد في هذا السياق.

وأوضح ريابكوف: "نحن نتبادل التقييمات معهم من وقت لآخر، لكن لا توجد عناصر جديدة، فالولايات المتحدة هي التي قطعت حوارًا منتظمًا ومنهجيًا حول الاستقرار الاستراتيجي، وتوجهت إلى دعوات فارغة ومنفصلة تمامًا عن الواقع تطالبنا فيها بالعودة إلى معاهدة تدابير زيادة تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والحد منها (ستارت الجديدة)".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة