أستاذة نانو تكنولوجي: الثانوية العامة ليست نهاية العالم والتخصصات التقنية مطلوبة بسوق العمل

الإثنين، 07 أغسطس 2023 06:09 م
أستاذة نانو تكنولوجي: الثانوية العامة ليست نهاية العالم والتخصصات التقنية مطلوبة بسوق العمل الدكتورة إيمان محمد
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة إيمان محمد مدير معمل الطاقة الشمسية بكلية النانو تكنولوجي بجامعة القاهرة، إنَّ هناك العديد من الكليات الجديدة المطلوبة في سوق العمل بعيداً عن «الطب والهندسة»، أبرزها كلية النانو تكنولوجى.
 
وأوضحت، أنه يمكن دراسة «النانو» من خلال الحصول على دبلومة متخصصة بمرحلة الدراسات العليا، مؤكدا: خلال استضافتها ببرنامج «السفيرة عزيزة» المُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّ كلية العلوم أنشأت برنامج «النانو» واختلفت التسمية على حسب الجامعة المنتمية لها كلية العلوم ما بين برنامج النانو وعلوم المواد أو كيمياء النانو، مشيرةً إلى إمكانية التحاق طلاب الثانوية من البداية بهذا التخصص الجديد عبر الالتحاق بكلية العلوم.
 
وتابعت مدير أحد معامل كلية النانو، «أقول لأولادنا أنَّ مجموع الثانوية العامة ليس نهاية العالم ولست مقتنعة بمقولة «كليات القمة» ولكن حالياً هناك كليات جديدة من بينها النانو تكنولوجي التي تؤهل الطالب للعديد من المجالات المتميزة والتي تناسب العصر».
 
وأكدت إيمان محمد، أنه لا يجب تخوف طلاب الثانوية العامة من الدراسة بكليات العلوم بعد التطوير الذي شهدته مؤخراً وخاصةً أنها المنوطة بتخريج دفعات من هذا التخصص الجديد الذي يمكن من خلاله أن تصبح طبيباً أو مهندساً أو حسب الهدف الذي أردته من البداية.
 
يُذّكر أن برنامج السفيرة عزيزة، يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات؛ وهن: الأستاذة القديرة سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، ورضوى حسن.
 
ويتناول البرنامج جميع القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج مصر، اللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة