"هندسية قناة السويس": التطوير يتم بمعدات الهيئة ولا يؤثر على حركة الملاحة

الأحد، 06 أغسطس 2023 01:32 م
"هندسية قناة السويس": التطوير يتم بمعدات الهيئة ولا يؤثر على حركة الملاحة هشام هاني وكيل الإدارة الهندسية بقناة السويس
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام هاني وكيل مدير الإدارة الهندسية بقناة السويس، إن أعمال التطوير في قناة السويس تتم بإشراف الإدارة الهندسية، وإدارة الكراكات، وإدارة التحركات، وإن عمل التصميمات الهندسية لكل القطاعات المختلفة في قناة السويس وإدارة تنفيذها تكون بإشراف الإدارة الهندسية.

وأضاف خلال حواره من قناة السويس في برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc، أن قناة السويس الجديدة سهلت أكثر عبور السفن، وقللت زمن الانتظار للقافلة الشمالية من 8 إلى 3 ساعات، وأصبح المرور سريعا من قافلة الشمال إلى الجنوب.

وأشار وكيل مدير الإدارة الهندسية بقناة السويس إلى حادثة "إيفرجيفن" الشهيرة  وتعطل الجانب الشمالي، وبعد هذه الحادثة في شهر مارس من عام 2021 مباشرة، اتخذت القيادة السيادية قرارا بضرورة إجراءات التطوير في القطاع الجنوبي، وتم بداية مشروع توسيع القطاع الجنوبي في الكيلومتر 132 وحتى الكيلومتر 162 متر، وتقوم كراكات هيئة قناة السويس بالتوسيع والتطوير، دون أي مساعدات خارجية، جانبا إلى استمرار الملاحة الكاملة لقناة السويس.    

يحتفل المصريون بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، والذى جرت وقائعه يوم الخميس 6 أغسطس 2015، بمشاركة دولية ودبلوماسية رفيعة المستوى، حيث مرت 8 سنوات على افتتاح القناة، التي كانت بمثابة ردًا قويًا على كل المشككين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة