العالم هذا الصباح.. الاحتلال الإسرائيلى يطلق النار على سيارة شمال "رام الله" فى فلسطين.. الشرطة الكندية تعلن إصابة 9 أشخاص خلال مظاهرة في تورونتو..انهيار عشرات المباني في زلزال ضرب شرق الصين

الأحد، 06 أغسطس 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الاحتلال الإسرائيلى يطلق النار على سيارة شمال "رام الله" فى فلسطين.. الشرطة الكندية تعلن إصابة 9 أشخاص خلال مظاهرة في تورونتو..انهيار عشرات المباني في زلزال ضرب شرق الصين العالم هذا الصباح
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 
 
 

الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على سيارة شمال "رام الله" في فلسطين

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، النار على سيارة شمال مدينة رام الله بوسط الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد يوم من استشهاد مواطن فلسطيني في رام الله برصاص مُستوطن، اتضح فيما بعد أنه عضو في حزب "العظمة اليهودية" الذي يتزعمه وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير. 


وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على السيارة قرب مدخل بلدة "ترمسعيا"، ولم يتضح مصير من كانوا بداخلها حتى لحظة إعداد الخبر. 


وكان مستوطنون شنوا هجومًا كبيرا على البلدة المذكورة قبل أسابيع وأحرقوا عددًا من المنشآت بها؛ ما استدعى إدانة دولية ورد فعل استثنائي من واشنطن نظرًا لأن كثيرًا من سكان هذه البلدة، يحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب الهوية الفلسطينية.


وفي محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، هاجم مُستوطنون بحماية جيش الاحتلال، المزارعين الفلسطينيين في قرية التوانة بمنطقة "مسافر يطا" المهدد أهلها بالتهجير قسرا لصالح الاستيطان، وقامت قوات الاحتلال باعتقال أحد المواطنين الفلسطينيين.


وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن عشرات المستوطنين من مستوطنة "حفات ماعون" المقامة على أراضي المواطنين في مسافر يطا، هاجموا المزارعين واهالي قرية التوانة ودمروا مزروعاتهم، وتدخل جنود الاحتلال لصالح المستوطنين فأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ما أسفر عن إصابة العشرات من السكان قبل اعتقال شاب عمره 19 عاما بعد الاعتداء عليه بالضرب. 

 

 

الشرطة الكندية تعلن إصابة 9 أشخاص خلال مظاهرة في تورونتو

أعلنت الشرطة الكندية، مساء السبت، إصابة تسعة أشخاص إثر شجار اندلع في منتزه في الطرف الغربي لتورنتو.

وقالت الشرطة - في تغريدة عبر منصة التدوين القصير (إكس) تويتر سابقا - إن ثمانية أشخاص أصيبوا بجروح لا تهدد حياتهم بينما أصيب شخص واحد بجروح خطيرة بعد طعنه. ولم تذكر الشرطة كيف أصيب الثمانية..مشيرة إلى أن الحادث يبدو أنه كان مظاهرة تحولت إلى أعمال عنف في منتزه "إيرلسكورت بارك" قبالة "سانت كلير أفينيو ويست" وتم الإبلاغ عن حشد كبير وقتال في الحديقة لأول مرة من قبل الشرطة في تغريدة في حوالي الساعة 10 صباحًا.


وقالت أليخاندرا برافو، عضو مجلس المدينة في المنطقة، إن العنف اندلع خلال "احتجاج سياسي في أحد المهرجانات وأن المتنزه وبعض الطرق المحلية أغلقت أمام حركة المرور".

 

 

 

انهيار عشرات المباني في زلزال ضرب شرق الصين

ضرب زلزال بقوة 5,4 درجات شرق الصين، وفق ما أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، ما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 10 أشخاص وانهيار عشرات المباني.

أظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مصابيح تهتز وأشخاصا يخلون منازلهم وهم يسيرون بين قطع الحجارة المتناثرة على الأرض.

قالت الهيئة الأمريكية إن مركز الزلزال ، كان على بعد 26 كيلومترا جنوب مدينة ديتشو بمقاطعة شاندونج وعلى عمق 10 كيلومترات.

كتب شخص على منصة التواصل الاجتماعي "ويبو" من مقاطعة خيبي المجاورة لشاندونج أن الهزة كانت قوية جدا.

نقلت قناة "سي سي تي في" التلفزيونية الرسمية عن سلطات شاندونغ سقوط ما لا يقل عن "10 جرحى"، وانهيار 74 منزلا أو مبنى جراء الزلزال الذي أعقبته 52 هزة ارتدادية.

شعر بالزلزال سكان مدن بعيدة مثل بكين وتيانجين وكذلك شنجهاي، على بعد نحو 800 كيلومتر من مركزه.

قال مستخدم آخر على موقع ويبو "لا يمكنني قول أي شيء سوى أنه مخيف".

والزلازل شائعة في الصين ولكن من النادر أن تضرب الجزء الشرقي من البلاد حيث يتركز معظم السكان والمدن الكبيرة.

وذكر مسؤول من مكتب شاندونج لرصد الزلازل أن احتمال وقوع زلزال أكبر "ضئيل جدا"، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة