التلفزيون هذا المساء.. عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى: نحترم كل الآراء بشأن النظام الانتخابى

الأحد، 06 أغسطس 2023 03:00 ص
التلفزيون هذا المساء.. عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى: نحترم كل الآراء بشأن النظام الانتخابى الكاتب الصحفي جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان من أبرزها:
 

عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى: نحترم كل الآراء بشأن النظام الانتخابى

 
علق الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، على اقتراح الحوار الوطني 3 أنظمة انتخابية تمهيدًا لعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وقال الكشكي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي الدكتور محمد الباز مقدم برنامج "آخر النهار" عبر قناة "النهار" إنه منذ اللحظة الأولى لمناقشة النظام الانتخابي في الحوار الوطني كان هناك احترام وتقدير عام لكل الآراء داخل النقاشات التي شهدتها الجلسات العامة.
 
وأضاف أن الحاضرين كانوا يمسكون نسخة من الدستور لأن المسألة كانت محل خلاف بسبب إصرار البعض على النظام الأول القائمة المطلقة المغلقة في 4 دوائر، وظهر في الطريق آراء أخرى تميل إلى نظام الـ15 دائرة والقائمة النسبية، وهناك رأي ثالث قال انتخاب 50% من الأعضاء بالنظام الفردي و25% بنظام القائمة المطلقة و25% بنظام القائمة النسبية.
 
وتابع: "لجنة الصياغة بالحوار الوطني تراعي التمثيل السياسي كافة" مشيرًا إلى أن الأمر متعلق بالتشريع وبالتالي الرئيس السيسي سيحيله إلى مجلس النواب.
 
 

التعليم العالي: لدينا 12 جامعة أهلية قاطرة للتحول وغير هادفة للربح

 
أكد الدكتور أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتخطيط الاستراتيجي، أن سوق العمل يريد مهارات قادرة على التعامل مع المشاكل بصورة بينية، لافتا إلى أنه حينما فكرت الدولة في إنشاء الجامعات الأهلية فكرت بأن لا تكون غير هادفة للربح ومبنية على مفاهيم الجيل الرابع.
 
وأضاف الدكتور أيمن فريد، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، اليوم السبت، أن لدينا 12 جامعة أهلية تابعة للحكومة ولكن كل الجامعات الأهلية حوالي 20 جامعة، قائلا: "كده عندنا إجمالي 27 جامعة حكومية انبثق منها 12 جامعة تبع الحكومة". 
 
وتابع: "في كل قطاعات التعليم بنزود القدرة الاستيعابية ولكن مفهوم الجامعات الأهل ق للتحول وهي منبثقة من الجامعات، ودائما أي عمران عشان يحدث نمو لازم يكون في نشاط اقتصادي وسياحي ولازم يكون في صحة وتعليم"، مؤكدا أن الجامعة هي النواة التي ينشأ حولها أي انتماء عمراني.
 
 

علا الشافعى لـ إكسترا نيوز: مهرجان العلمين يشهد تنوعا فى الألوان والأذواق الغنائية

 
قالت الناقدة الفنية علا الشافعى عضو مجلس أمناء مهرجان العلمين الجديدة، إن المهرجان يشهد تنوعا فى الألوان والأذواق الغنائية، منها مسرح الشارع الذى غنى فيه الفنان وائل الفشنى، ثم حفل الفنان مدحت صالح وريهام عبدالحكيم.
 
أضافت علا الشافعى، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن مدحت صالح تألق فى الحفل، وتجاوب معه الجمهور، لافتة إلى أن حفل أمس كان من أهم الحفلات والتى تضم جماهير من عدة محافظات، وهو حفل أسطورى على مستوى الإخراج. 
 
ولفتت علا الشافعى، إلى أن الكينج محمد منير غنى أكثر من البرنامج المقرر له 8 أغانى وهذا له علاقة بتفاعل الجمهور، فضلا عن تنوع الحضور من عدة أجيال وأسر، لافتا إلى أن محمد منير عبر عن فرحته بالعلمين وتفاعل الجمهور معه فى الحفل.
 
 

"الستات مايعرفوش يكدبوا": المتحدة بذلت مجهودا جبارا بحفل مدحت صالح وريهام عبد الحكيم

 
سلط برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" على قناة cbc، الضوء على حفل الفنان مدحت صالح وريهام عبد الحكيم والذى أقيم ضمن فعاليات مهرجان العلمين بمدينة العلمين الجديدة.
 
وقال مذيعات البرنامج، إن عدد الجمهور كان كبيرا حيث رأينا السعادة على وجوههم.
 
أضافت أن الحفل شهد حضور شباب صغير وعائلات وعرب من معظم الدول العربية والكل كان سعيد، خاصة بعد الدويتو الذى حدث بين مدحت صالح وريهام عبد الحكيم، كما أن التنظيم كان رائعا والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قامت بمجهود جبار، بالإضافة إلى أن موقع تذكرتى سهل الأمر على الجميع والحجز أون لاين.
 
ولفتت إلى أن القائمين على الحفل بذلوا مجهودا كبيرا خاصة فى التحضير وعمل بروفهات، مقدمة الشكر لأميرة عدلى المذيعة بقناة الحياة والتى قدمت الحفل بشكل جميل، والمنتج ظهر بشكل جميل.
 
ويعتبر مهرجان العلمين أكبر حدث ترفيهى فى الشرق الأوسط، والذى يتضمن عددًا كبيرًا من الفعاليات الترفيهية الفنية والرياضية، وتستمر تلك الفعاليات طوال موسم الصيف؛ ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
 
 

خالد الجندى: العقيدة قوام الدين لا يقوم إلا بها والتوسل ليس شركا

 
أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن العقيدة قوام الدين والدين لا يقوم الا بالعقيدة، موضحا أن العقيدة الإسلامية تتميز بإخلاص التوحيد لله وهذا التوحيد قضية لا تقبل النقاش 
 
وأضاف الشيخ خالد الجندي، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة دي أم سي، أن البعض لا يفهم قضية التوحيد جيدا فيخلط بين التوسل والشرك بالله، مؤكدا أن التوسل ليس شركا بل واحدة من وسائل العبادة والمهم في العقيدة الا نكون نعبد إلا الله.
 
وتابع: ما عندناش حد فى الإسلام بيطلب غير الله عز وجل وأي واحد بيكلم اموات أو بيفعل حاجات من هذا القبيل مع تحفظنا على ما يفعل لا نتهمه بالشرك لأننا نعلم أن الأمة الإسلامية أمة توحيد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة