متحدث التعليم العالى: الدولة نجحت فى مضاعفة عدد الجامعات فى آخر 10 سنوات

السبت، 05 أغسطس 2023 10:59 م
متحدث التعليم العالى: الدولة نجحت فى مضاعفة عدد الجامعات فى آخر 10 سنوات الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن مصر نجحت فى مضاعفة عدد الجامعات خلال العشر سنوات الماضية على مستوى الجامعات الحكومية والأهلية، متابعا: "يوجد العديد من الكليات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والعلوم الانسانية والاجتماعية لحاجة سوق العمل على المستوى المحلى والإقليمى والدولى". 
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه التاسعة الذي يعرض على القناة الأولى المصرية: "الطلاب حاليا يقبلون على كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعى وكليات الهندسة ببرامجها المطورة التى تحاكى وظائف المستقبل.. ولدينا برامج خاصة للإعلام الرقمى والتكنولوجى فى كليات الإعلام".  
 
وتابع: "بطالب الطلاب في التنسيق الاختيار من الكليات التى يحتاج لها السوق الإقليمى والدولى.. والجامعات المصرية حققت طفرة فى التصنيف العالمى كل عام.. وكل أنماط التعليم أصبحت متاحة فى مصر.. والجامعات الأهلية فى مصر لها مستوى دولى". 
 
وأوضح :" الدولة تصرف على المراكز العلمية 5 مليار جنيه سنويا وكان يتم صرف فيما قبل 2 مليار جنيه فقط وأدى هذا الفارق إلى زيادة البحث العالمى.. وأصبح لدينا أكثر من 42 ألف ورقة بحثية كل عام". 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة