رئيس الجزائر: استأجرنا 6 طائرات لإطفاء حرائق الغابات

السبت، 05 أغسطس 2023 01:47 م
رئيس الجزائر: استأجرنا 6 طائرات لإطفاء حرائق الغابات تبون
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، خلال لقائه عددا من الإعلاميين الجزائريين، إنه تم استئجار 6 طائرات للسيطرة على الحرائق التى نشبت فى الغابات، من بينها واحدة فقط كانت بالجزائر، وفق صحيفة البلاد الجزائرية.

وأشار تبون إلى أنه تم استلام طائرة كبيرة متخصصة فى الإطفاء، كما وجه الرئيس تبون الحكومة باستخدام أحدث التكنولوجيات المصنعة محليا، خلال موسم الصيف لحراسة المساحات الغابية.

وأكد تبون أنه تمت السيطرة على الحرائق فى عدة مناطق من الدولة 

وكانت الجزائر قد واجهت حرائق ضخمة بعدد من الغابات بمناطق متفرقة، التى أودت بحياة العشرات من المواطنين.

وعلى صعيد متصل، أوقف الدرك الوطني الجزائري في الحسانية بولاية عين الدفلى، 5 مشتبه فيهم بقضية الإضرام العمدي للنار في الغابات، حيث تم إيداع شخص الحبس ووضع 2 منهم تحت الرقابة القضائية.

وتمكنت السلطات الجزائرية من احتواء حرائق استعرت في غاباتها، وأودت بحياة 34 شخصا على الأقل، من بينهم عشرة جنود، فيما أجبرت نحو 1500 شخص على إخلاء منازلهم بحسب ما أكده التلفزيون الرسمي الأربعاء.

ويشهد شمال الجزائر وشرقها في كل صيف، حرائق تطاول الغابات والأراضي الزراعية، وهي ظاهرة تتفاقم من سنة إلى أخرى بتأثير تغيّر المناخ الذي يؤدي إلى الجفاف وموجات الحر.

وشهدت شمال إفريقيا وجنوب أوروبا مؤخرا، موجة حر شديدة، حيث سجلت 49 درجة مئوية في مدن تونسية.

وقبل أيام، أعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد في الجزائر العاصمة، قسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، أنه على إثر اندلاع حرائق الغابات في عدة ولايات عبر الوطن، تم توقيف 12 مشتبها فيهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة