بوتين يستعد لحرب جديدة.. كواليس المعركة التمهيدية بين روسيا وبولندا.. فيديو

السبت، 05 أغسطس 2023 12:00 ص
بوتين يستعد لحرب جديدة.. كواليس المعركة التمهيدية بين روسيا وبولندا.. فيديو الزميل محمد جمال المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، حول الحرب التى قد تشهدها بيلاروسسا مع بولندا ودور مجموعة فاجنر العسكرية فى هذه الحرب، حيث قال رئيس الوزراء البولندي ماتيوز مورافيتسكي إن نقل قوات مجموعة فاجنر الروسية إلى بيلاروسيا، يهدف لزعزعة استقرار الجناح الشرقي لحلف الناتو.

وخلال لقائه الرئيس الليتواني في شرق بولندا دعا رئيس الوزراء البولندي إلى الاستعداد لمزيد من الخطوات الاستفزازية.

بدوره قال رئيس ليتوانيا إن عدد مقاتلي فاجنر فى بيلاروسيا ربما يزيد عن 4 آلاف، داعيا للتنسيق بين الدول المجاورة لاتخاذ خطوات مشتركة في أصبحت الأمور أكثر تعقيدا، بما في ذلك إغلاق الحدود مع بيلاروسيا.

وأعلنت بولندا أنها ستنقل وحدات عسكرية من غرب البلاد إلى شرقها وذلك تحسبا لتهديدات محتملة من مجموعة فاغنر، التي باتت تتمركز في بيلاروسيا.
 
كانت وزارة الدفاع البولندية قد أعلنت استعدادها لكل السيناريوهات بعد الإعلان عن مناورات مشتركة بين بيلاروسيا ومجموعة فاغنر بالقرب من حدودها.
 
وقال أمين عام اللجنة الأمنية في بولندا زبيجنيو هوفمان: اللجنة قررت في اجتماع نقل تشكيلات عسكرية إلى شرق البلاد بسبب التهديدات المحتملة المرتبطة بوجود مجموعة فاغنر في بيلاروسيا.
 
أضاف: قامت اللجنة بتحليل التهديدات المحتملة، لذا قرر وزير الدفاع ورئيس اللجنة ماريوش بواشتاك نقل تشكيلاتنا العسكرية من غرب إلى شرق بولندا.
 
وانتقل عدد غير معلوم من مقاتلي فاجنر، التي شنت تمردا قصير الأجل بروسيا في يونيو، إلى بيلاروسيا وبدأوا في تدريب جيشها مما دفع بولندا لنقل قوات يزيد قوامها عن 1000 قرب الحدود.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة