التفاصيل الكاملة لأول خدمة توصيل منتظمة بطائرة بدون طيار فى المملكة المتحدة

السبت، 05 أغسطس 2023 05:00 ص
التفاصيل الكاملة لأول خدمة توصيل منتظمة بطائرة بدون طيار فى المملكة المتحدة طائرة بدون طيار - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت Royal Mail في المملكة المتحدة خدمة توصيل يومية بطائرة بدون طيار لمجموعة من الجزر الاسكتلندية في أقصى شمال البلاد ، مما يجعلها أول خدمة بريدية منتظمة في البلاد يتم تشغيلها بواسطة مروحية يتم التحكم فيها عن بُعد.
 
وتخدم عملية تسليم البريد الجديدة أوركني ، وهي مجتمع يضم حوالي 22000 شخص يعيشون في 20 من 70 جزيرة صغيرة تقع على بعد 10 أميال شمال البر الرئيسي.
 
بعد اختبارات مطولة لخدمة توصيل الطائرات بدون طيار مع Skysports Drone Services ، أطلقت Royal Mail مؤخرًا خدمة توصيل البريد من قرية Stromness في جزيرة Orkney الرئيسية إلى جزيرتي Hoy و Graemsay المجاورتين ، على الرغم من أن الخطة تهدف إلى توسيع نطاق وصولها بمرور الوقت وفقا لتقرير digitartlends.
 
وتستخدم  الخدمة طائرة Speedbird Aero DLV-2 التي يديرها طيار لنقل شحنات الرسائل والطرود التي يصل وزنها إلى 13.2 رطلاً (6 كيلوجرامات) إلى عمال البريد في الجزر ، والذين يقومون بعد ذلك بتسليمها إلى العناوين الفردية بالطريقة المعتادة.
 
قبل بدء خدمة الطائرات بدون طيار ، قد تتأثر عمليات التسليم في Royal Mail بسوء الأحوال الجوية ، حيث تجعل الظروف القاسية من الصعب على العبّارات التي تحمل البريد أن ترسو. من ناحية أخرى ، يمكن للطائرة بدون طيار ببساطة أن تنطلق عبر الماء لتسقط شحنتها. تقول Royal Mail أن الطائرة بدون طيار ستجعل خدمات التوصيل إلى المجتمعات الريفية أكثر موثوقية وأمانًا ونظافة من ذي قبل.
 
علق كريس باكستون ، رئيس تجارب الطائرات بدون طيار في Royal Mail ، على المبادرة قائلاً: "نحن فخورون بالعمل مع Skyports للتوصيل عبر الطائرات بدون طيار إلى بعض المجتمعات النائية التي نخدمها في المملكة المتحدة باستخدام دعم الطائرات بدون طيار الكهربائية بالكامل. استمر سعي Royal Mail للحد من الانبعاثات المرتبطة بعملياتنا ، مع ربط مجتمعات الجزيرة التي نقدمها ".
 
قال أليكس براون ، مدير Skyports: "من خلال الاستفادة من تكنولوجيا الطائرات بدون طيار ، فإننا نحدث ثورة في خدمات البريد في المجتمعات النائية ، ونوفر توصيلًا أكثر كفاءة وفي الوقت المناسب ، ونساعد في تقليل متطلبات المركبات المنتجة للانبعاثات."
 
بينما كان هناك الكثير من الحديث عن خدمات توصيل الطائرات بدون طيار في السنوات الأخيرة - مع أمازون ، على سبيل المثال ، استثمرت بشكل كبير في المنصة - فقد حالت العقبات التنظيمية في العديد من البلدان دون نشر مثل هذه الخدمات على نطاق واسع. 
 
ولكن مع مثل هذه المبادرات الصغيرة نسبيًا ، والتقدم في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار طوال الوقت ، فمن المأمول أن يتم توسيع شبكات التوصيل تدريجيًا بمرور الوقت ، مما يوفر طريقة أسرع وأنظف لتسليم الأشياء.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة