مهرجان المسرح المصرى يحتفى بمسيرة رجاء حسين بحضور الفنان سيف عبد الرحمن

الجمعة، 04 أغسطس 2023 11:13 ص
مهرجان المسرح المصرى يحتفى بمسيرة رجاء حسين بحضور الفنان سيف عبد الرحمن مهرجان المسرح المصري يحتفي بمسيرة رجاء حسين بحضور الفنان سيف عبد الرحمن
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مهرجان المسرح المصرى مائدة مستديرة، تحت عنوان "الفنانون المسرحيون الراحلون" للاحتفاء بتجارب ومسيرة الفنانة رجاء حسين بحضور زوجها الفنان سيف عبد الرحمن والناقدة سامية حبيب وأدار اللقاء الفنان عصام عبد الله، كما احتفى المهرجان فى نفس الجلسة بالراحلين سلوى محمود، شريفة فاضل، لبنى محمود.

بداية قدم الناقد المسرحي عصام عبدالله، الفنانة رجاء حسين في كلمات قائلا: فنانة لها تاريخ طويل في الفن والإبداع قدمت العديد من الأعمال الراسخة في الأذهان، وشاركت في العديد من المسرحيات لمسرح الدولة منها :"العشرة الطيبة، الناس اللى فوق، اللحظة الحرجة، السبنسة، كوبرى الناموس، بير السلم، دائرة الطباشير".

قال الفنان سيف عبد الرحمن: سعيد جدا للغاية إنى متواجد معكم اليوم لكى أتحدث عن رفيقة دربى وصديقتى وحبيبتى إنها الفنانة القديرة "رجاء حسين" جاءت إلى القاهرة من القليوبية لعشقها التمثيل، لكن تم رفض الفكرة من قبل والدها، وتوجهت إلى عمها لكى يساعدها حيث كان فنانا يعزف على آلة العود، وبالفعل ساعدها عمها فى تحقيق حلمها وبدأت مشوارها، فى الحقيقية كانت فنانة عظيمة جدا ربنا أعطاها مميزات لم يعطيها لأحد آخر .

وأشاد الفنان سيف عبد الرحمن بدور الفنانة "رجاء حسين" كأم، كانت أما عظيمة ومعطائه وكريمة وكانت تساعد الفقير والبسيط "والكومبارس" فنانة لها كاريزما غير طبيعية، وتواجدها على الشاشة يخطف جميع الأنظار من كل المشاهدين وكان لها طلة على المسرح وكاربزما شديدة.

واستكمل حديثه قائلا: نحن نمتلك أفضل حضارة وأفضل فنانين، للأسف حدث انحدار للفن ولم يتم الاهتمام به مثل أيام الرئيس عبد الناصر والسادات، كانت الراحلة رجاء حسين نموذجا قديرا يجب يحتذى به، كانت بدايتها مع فرقة نجيب الريحاني، كانت رجاء نموذج لا يعوض مثلها مثل الفنانين العظام .

وبمداخلة زوجة الفنان سيف عبد الرحمن دينا واصف قالت: أنا جئت اليوم أتحدث عن الإنسانة رجاء حسين وليس الفنانة هتكلم عن "ماما رجاء حسين" كانت فعلا والدتي فعلت الكثير معي من المواقف، على سبيل المثال فقد تعرضت لموقف صعب جدا وهو وفاة ابني لكن هي التي قدمت لي يد العون ووقفت بجواري.

ندوة الاحتفاء بالفنانة رجاء حسين  (2)
ندوة الاحتفاء بالفنانة رجاء حسين (2)

 

ندوة الاحتفاء بالفنانة رجاء حسين  (3)
ندوة الاحتفاء بالفنانة رجاء حسين (3)

 

ندوة الاحتفاء بالفنانة رجاء حسين  (4)
ندوة الاحتفاء بالفنانة رجاء حسين (4)

 

ندوة الاحتفاء بالفنانة رجاء حسين  (1)
ندوة الاحتفاء بالفنانة رجاء حسين (1)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة