زراعة بورسعيد: الوزارة قدمت تسوية بالليزر لـ540 فدانا كخدمة للمزارعين

الجمعة، 04 أغسطس 2023 10:27 ص
زراعة بورسعيد: الوزارة قدمت تسوية بالليزر لـ540 فدانا كخدمة للمزارعين زراعة
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسنى عطية عزام، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة بورسعيد، أن الوزارة قدمت 540 فدانا تسوية بالليزر كخدمة مجانية للمزارعين. 

 

وأوضح الدكتور حسنى عطية فى تصريح خاص ل "اليوم السابع"، أنه هذه الخدمة المجانية جاءت ضمن مشروع ترشيد استهلاك المياه فى محصول الأرز، مشيرًا إلى أنه تم اختيار 20 حقلا إرشاديا كخدمة مجانية للمزارعين فى محافظة بورسعيد. 

 

وأضاف، أنه يتم تقديم التقاوى للأراضى الزراعية التى تم اختيارها كخدمة مجانية للمزارعين، لافتًا إلى أنه تم زيادة المساحة المنزرعة للمحاصيل الزراعية الصيفية عن العام الماضى بمقدار 14 ألف فدان، مضيفًا أن إجمالى المساحة المنزرعة هذا العام 71710 أفدنة، وأن العام الماضى تم زراعة ما يقرب من 57 ألف فدان. 

 

وأشار وكيل وزارة الزراعة، إلى أن القطاع الزراعى ببورسعيد حدثت فيه العديد من التطورات التى أثرت بشكل إيجابى على الزيادة فى إنتاج المحاصيل الرئيسية، مشيرًا إلى أنه من نتائج هذه التطورات تحقيق الاكتفاء الذاتى لمحصول الأرز بالمحافظة. 

 

ويضاف إلى ذلك أن المديرية فى بورسعيد، تشم حملات بشكل مستمر على كافة الأراضى الزراعية المخالفة والتى تم تحويل بعضها إلى مزارع سمكية، كما أنجزت المديرية العديد من المشروعات فى الفترة الأخيرة لخدمة أهالى المحافظة مثل المشتل والمنحل الخاص. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة