رئيس وزراء المجر يحذر من أى اعتداء على خطوط توريد الغاز الروسى إلى بودابست

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 12:34 م
رئيس وزراء المجر يحذر من أى اعتداء على خطوط توريد الغاز الروسى إلى بودابست فيكتور أوربان
بودابست (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان، من أى اعتداء يطال خطوط توريد الغاز الروسى الذى تستخدمه صربيا والمجر.

وقال أوربان ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء، إن تكرار ما حدث من تخريب استهدف خطوط السيل الشمالي يعد أمرا غير مقبول، مضيفا أن المجر وصربيا ستعتبران أي تعد على الممر الجنوبي ذريعة للحرب، وسيتم الرد على الفور.

وأضاف أوربان أن بلاده تعتبر تفجير خطوط أنابيب السيل الشمالي عملا إرهابيا ، مشيرا إلى أن غياب رد الفعل الصارم من قبل ألمانيا على الأمر يعد مؤشرا واضحا على ضعف السيادة.

يذكر أن رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان اعتبر أن النزاع فى أوكرانيا سينتهى عندما تتوقف الولايات المتحدة وأوروبا عن دعمه.

وقال أوربان - وفقا لقناة (روسيا اليوم) - "فى الواقع إن أوكرانيا دولة غير موجودة من الناحية المالية، والانخفاض فى المؤشرات الاقتصادية هناك هائل، وهو أمر مفهوم تماما بسبب الحرب، من الواضح أنه لا يمكن لأوكرانيا تمويل نفسها".

وأشار أوربان إلى أن أوروبا تنفق عشرات المليارات من الدولارات وتدفع المعاشات الأوكرانية وتكلفة مؤسسات الدولة والرعاية الصحية والتعليم.

وتابع: "هذه مبالغ هائلة، عدة عشرات المليارات من اليوروهات التى يحتاج إليها الاقتصاد الأوروبى. ومن الواضح أن ذلك لا يمكن أن يستمر بشكل دائم".

وأشار إلى أنه من خلال الميزانيات المشتركة للاتحاد الأوروبى تشارك المجر فى تمويل أوكرانيا أيضا، ولكن على الرغم من ذلك فإن وضع الأقلية الهنغارية فى منطقة زاكارباتية الأوكرانية يتدهور باستمرار.

وعبر أوربان عن اعتقاده بأن أوروبا غير جاهزة لتغيير موقفها من الأزمة الأوكرانية والعقوبات، مضيفا:"إننا لسنا مستعدون لأن يجبر الرأى العام الأوروبى والقادة الأوروبيين على تغيير موقفهم من الأزمة الأوكرانية وسياسة العقوبات لكن لحظة الحقيقة ستأتى، لأن ما يحدث الآن يدمر أوروبا وأمنها واقتصادها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة