حفل توقيع ومناقشة كتاب "داود عبد السيد.. سينما الهموم الشخصية" لـ علاء خالد

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 04:00 ص
حفل توقيع ومناقشة كتاب "داود عبد السيد.. سينما الهموم الشخصية" لـ علاء خالد داود عبد السيد.. سينما الهموم الشخصية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة ديوان، حفلا لتوقيع ومناقشة كتاب "داود عبد السيد.. سينما الهموم الشخصية" للكاتب علاء خالد، وذلك يوم الأربعاء، 6 سبتمبر، فى تمام الساعة السابعة مساء، فى مقر المكتبة بسينما راديو، بمنطقة وسط البلد.

كتاب "داود عبد السيد.. سينما الهموم الشخصية" للكاتب علاء خالد، الناقد السينمائي عصام زكريا، والكاتبة والناقدة آية طنطاوي.

داود عبد السيد.. سينما الهموم الشخصية
داود عبد السيد.. سينما الهموم الشخصية

فى كتاب "داود عبد السيد.. سينما الهموم الشخصية" يقدم الكاتب علاء خالد، قراءة عميقة لجيل الثمانينات في الأدب، هذا الجيل الذي يتقاطع مع جيل الواقعية الجديدة في السينما وينتمي إليه داود عبد السيد.

ويحتوي الكتاب على حوار طويل جمع لقاءات عدَّة بين المخرج والروائي تحمل وجهة نظر عبد السيد في أعماله، كما حرص الكاتب على عمل حوار مع فريق العمل الذي أصبح جزءًا من تجربة داود في السينما، والمكوَّن من مهندس المناظر أنسي أبو سيف، زميل دراسة داود في معهد السينما، والموسيقار راجح داود، حول تجربتهما مع سينما داود، ورأيهما في أعماله.

علاء خالد
علاء خالد

وعلاء خالد،  شاعر وروائي مصري وكاتب في جريدة التحرير وجريدة أخبار الأدب والمشرف العام وأحد مؤسسي مجلة أمكنة في الإسكندرية، منذ صدور ديوانه الأول في بداية التسعينيات، اعتبر أحد الأسماء الأساسية في تاريخ قصيدة النثر في جيلى الثمانينيات والتسعينيات، وصدرت له ستة دواوين شعرية أخرى، وثلاثة كتب نثرية. صدرت روايته الأولى بعنوان «ألم خفيف كريشة طائر تنتقل بهدوء من مكان لآخر» عن دار الشروق عام 2009.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة