جامعة عين شمس ترفع حالة الطوارئ لاستقبال الطلاب الجدد.. الكليات تبدأ الإعلان عن مواعيد التقديم وشروط الشُعب والبرامج الجديدة.. "التجارة" تكشف مميزات برامج الساعات المعتمدة واللغات.. و"الألسن" تعلن شروط الأقسام

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 07:00 ص
جامعة عين شمس ترفع حالة الطوارئ لاستقبال الطلاب الجدد.. الكليات تبدأ الإعلان عن مواعيد التقديم وشروط الشُعب والبرامج الجديدة.. "التجارة" تكشف مميزات برامج الساعات المعتمدة واللغات.. و"الألسن" تعلن شروط الأقسام الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد بكلية التجارة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- كلية الآثار تعد قائمة بالأوراق المطلوبة وتبدأ استقبالهم بعد نتائج تقليل الاغتراب

 

- برامج للغة الإنجليزية والفرنسية وبرنامج يمنح 3 شهادات علمية بكلية التجارة 

 

- برنامجى علوم الآثار والحفائر وإدارة المتاحف والمواقع الأثر أبرز البرامج المميزة بكلية الآثار 

 
 
ترفع كليات جامعة عين شمس، حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال الطلاب الجدد المقبولين  وذلك بعد انتهاء المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق وتبقى مرحلة تقليل الاغتراب، حيث بدأت كل كلية من كليات الجامعة تحديد مواعيد التقديم والشروط الخاصة بالشعب وأقسام اللغات وغير ذلك من إجراءات خاصة من استعدادات العام الدراسى الجديد .
 
فى كلية التجارة بجامعة عين شمس ، أعلنت الكلية مواعيد فتح باب التقديم وإعلان نتائج القبول بشعب اللغات والبرامج الجديدة للعام الجامعى 2023 - 2024 ، حيث يبدأ التقديم لشعبة اللغة الإنجليزية 28 أغسطس الجارى ، وايضا برنامج الشراكة مع كلية أوشن وجامعة كين الأمريكتين، على أن يتم إعلان اسماء المقبولين فى الأول من شهر سبتمبر .
 
 
الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد بكلية التجارة 
 
وحددت كلية التجارة بجامعة عين شمس ، الأوراق المطلوبة من الطلاب الجدد فى صورة بطاقة ترشيح الطالب لكلية التجارة جامعة عين شمس دفعة 2022-2023
 و صورة إيصال سداد المصروفات الحكومية للالتحاق بكلية تجارة عين شمس (انتظام) و صورة ايصال استلام  أصول أوراق الطالب بالكلية، و ايصال سداد مقابل استمارة التقديم وفتح ملف تنسيق داخلي بمبلغ 1000 جنيه (غير قابله للاسترداد). 
 
شروط شعبة تجارة إنجليزى 
 
 يشترط حصول الطالب علي 65%؜ من درجة اللغة الانجليزية كلغه اولى و 75% من درجة اللغة الانجليزية كلغه ثانيه او C علي الاقل اذا كان الطالب حاصل علي احد الشهادات الاجنبيه المعادله 
 
و تتم المفاضلة بين الطلاب المتقدمين وفقاً للمجموع الاعتباري (مجموع الطالب في الثانوية العامة ودرجة اللغة الإنجليزية)"
 
وتتضمن الأوراق المطلوبة أيضا فى صوره استماره النجاح بالثانويه العامه على الوجهيين او الشهادات المعادله، وصوره البطاقه الشخصيه او جواز السفر، وصوره شهاده الميلاد وعدد (4) صور شخصيه.
 
 برنامج الساعات المعتمدة باللغة العربية بتجارة عين شمس 
 
 
وأعلنت كلية التجارة بجامعة عين شمس ، تفاصيل برنامج الساعات المعتمدة باللغة العربية ، حيث يدرس الطالب بالبرنامج 4 سنوات ، ويتيح له اختيار تخصصه الدراسى بين مجموعة كبيرة من التخصصات التى يتطلبها سوق العمل على أن يختار الطالب تخصصه بداية من المستوى الثالث وفقا لميوله ورغباته .
 
كما يتيح البرنامج للطالب اختيار المقررات الدراسية وفقا لتخصصه من بين مجموعة من المقررات ، كما يتيح للطالب خلال فترة دراسته التدريب العملى والإتصال بكبرى الشركات المصرية والعالمية مما يتيح للطالب فرصة جيدة بسوق العمل .
 
 
برنامج التعاون كين وكلية أوشن الأمريكيين 
 
ومن بين البرامج أيضا التى أعلنت عنها كلية التجارة بجامعة عين شمس ، برنامج التعاون بين كلية التجارة جامعة عين شمس وجامعة كيين وكلية أوشن الأمريكيتين ، حيث يدرس فيها الطالب 4 سنوات يبدأ بداسة مقررات كلية أوشن منذ بداية دخوله البرنامج حتى انتهاءه من المستوى الثانى ، ويبدأ دراسة مقررات جامعة كيين فى الفصل الصيفى المستوى الثالث والرابع ، ويمنح 3 درجات علمية.
 
برامج شعبة الدراسة بالفرنسية 
 
 
كما أعلنت كلية التجارة أيضا مميزات برنامج الدراسة باللغة الفرنسية ، حيث تكون الدراسة بالبرنامج لمدة 4 سنوات ويحصل على بكالوريوس ويحصل الطالب بالبرنامج على شهادة الليسانس من جامعة بواتييه بفرنسا فى علوم الإدارة . 
 
 
كلية الآثار و استقبال الطلاب الجدد 
 
وأعلنت كلية الآثار بجامعة عين شمس ، أنه سيتم الإعلان على الصفحة  عن مواعيد التقديم بعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية وإعلان نتيجة تقليل الاغتراب. 
 
واستعرضت الكلية أقسامها وبرامجها استعدادا للطلاب الجدد للتيسير عليهم فى الاختيار ، بين برنامج الآثار المصرية القديمة، و برنامج الآثار الإسلامية، و برنامج الآثار اليونانية والرومانية، و برنامج علوم الآثار والحفائر (مميز بمصروفات)
، و برنامج إدارة المتاحف والمواقع الأثرية.(مميز بمصروفات)، وبرنامج نظم المعلومات الأثرية والتراثية (مميز بمصروفات) لشعبة العلمي فقط، الدراسة باللغة الانجليزية برنامج بيني بالاشتراك مع كلية الحاسبات والمعلومات.
 
كما تتضمن البرامج ، برنامج علم الآثار الحيوية (مميز بمصروفات)لشعبة العلمي فقط، الدراسة باللغة الانجليزية، برنامج بيني بالاشتراك مع كلية العلوم، وبرنامج ترميم وصيانة التراث المعماري (مميز بمصروفات) لشعبة العلمي فقط، الدراسة باللغة الانجليزية، برنامج بيني بالاشتراك مع كلية الهندسة.
 
وحددت الكلية الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2023 - 2024، فى طلب الالتحاق يصرف من الكلية ، وأصل شهادة الثانوية العامة لا يقبل صورة منها بالإضافة ل 5 صور ضوئية منها، وأصل شهادة الميلاد حديثة كمبيوتر و 5 صور منهاوعدد 6 صور شخصية للطالب مطبوعا عليها الاسم والرقم القومى ، وبطاقة الترشيح الصادرة من مكتب التنسيق و 5 صور منها ، وبطاقة 2 جنك للذكور ، وعدد 3 صورمن بطاقة الرقم القومى للطالب ، وعدد 3 صور من بطاقة الرقم القومى لولى أمر الطالب 
 
 
كلية الألسن وشروط أقسام اللغات 
 
وفى كلية الألسن واستعدادا لاستقبال الطلاب الجدد ، أعلنت الكلية شروط 
شروط الالتحاق بأقسام الكلية المختلفة للعام الجامعى 2023 - 2024 ، وذلك للطلاب الجدد المقبولين بالكلية،  كما يلى:
 
 
- قسم اللغة الانجليزية:
 
الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى الانجليزية وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلى وذلك وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.
 
 
- قسم اللغة الفرنسية:
 
أن يكون الطالب خريج إحدى المدارس الفرنسية وتكون اللغة الفرنسية هي اللغة الأجنبية الأولى له
 
 
- قسم اللغة الايطالية:
 
 الطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الثانية الإيطالية والطلاب الدارسون اللغة الثانية ( الفرنسية ) الحاصلين فيها على أعلى الدرجات وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلى وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها .
 
 
- قسم اللغة الاسبانية:
 
الطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الثانية الأسبانية والطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الثانية ( الفرنسية ) والحاصلون فيها على أعلى الدرجات وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.
 
 
- قسم اللغة الألمانية :
 
الطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الأولى الألمانية والطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الثانية ( الألمانية ) وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلى وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها
 
 
-  قسم اللغة الروسية:
 
الطلاب الحاصلون على اعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى ( الانجليزية ) في حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلى وفقا للاعداد التي يقرر قبولها القسم
 
 
- قسم اللغة التشيكية:
 
الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى الانجليزية في حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة المجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلى وفقا للاعداد التي يقرر قبولها القسم .
 
 
- قسم اللغة الصينية:
 
الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى ( الانجليزية ) في حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلى وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.
 
 
-  قسم اللغات الأفريقية "شعبة اللغة السواحيلية":
 
الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى ( الانجليزية ) في حالة تساوی الدرجات تكون المفاضلة للمجموع  الأعلى من مجموع الدرجات العلى وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها
 
 
- قسم اللغة الشرقية الإسلامية "التركية - الفارسية":
 
الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى ( الانجليزية ) في حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع التركية - الفارسية ) الأعلى من مجموع الدرجات الكلى وفقا للاعداد التي يقرر قبولها القسم .
 
 
-  قسم اللغة العبرية:
 
الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى ( الانجليزية ) وفقا للاعداد التي يقرر قبولها القسم .
 
 
- قسم اللغة اليابانية:
 
الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى ( الانجليزية ) وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها وفي حالة تساوی مجموع الدرجات في اللغة الانجليزية تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلى .
 
 
- قسم اللغة الكورية:
 
الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى ( الانجليزية ) وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها وفي حالة تساوی مجموع الدرجات في اللغة الانجليزية تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات العلى
 
 
قسم اللغة البرتغالية:
 
أن يكون الطالب من دارسي اللغة الفرنسية أو الإسبانية أو الإيطالية كلغة ثانية في مرحلة الثانوية العامة وأن يكون حاصلا على 40 درجة في اللغة الثانية مع المفاضلة بالمجموع الكلي فى الثانوية العامة.
 
 أما باقي الأقسام فيكون مؤشر اللغة الأجنبية الأولى الانجليزية هو المعيار وفقا الأعداد التي يقرر القسم قبولها .
 
 
ملحوظة بالنسبة اللغة الأجنبية الثانية
 1 - لايجوز للطالب تغيير اللغة الأجنبية الثانية بعد مرور شهرين من بداية الدراسة
 
 2 - يختار طلاب قسم اللغات الشرقية ترکی و فارسی لغة اوربية ( انجليزي - فرنسى - ايطالي - أسبانى - المانی - روسی - تشيكى ) لدراستها كلغة أجنبية ثانية
 
 3- يختار طلاب قسم اللغة العربية إحدى اللغات الأوروبية ( انجليزي – فرنسى - ايطالي -اسباني - المانی - روسی - تشيكى ) لدراستها كلغة اجنبية ثانية
 
و بالنسبة للغة الأجنبية الثانية يترك للطالب حرية الاختيار للغة الثانية ماعدا قسم اللغات الشرقية الاسلامية تركي وفارسي لابد من اختيار لغة ثانية اوربية مثل ( انجليزي - فرنسي ايطالي -اسباني - المانی - روسی- تشيكى )، و في حالة تعثر الطالب في دراسة اللغة الأجنبية الثانية مسموح له بتغيرها خلال شهرين فقط من بداية الدراسة.
 
 
الأوراق المطلوبة بكلية الأثار
الأوراق المطلوبة بكلية الأثار

الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد بكلية التجارة
الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد بكلية التجارة

برنامج الساعات المعتمدة باللغة العربية
برنامج الساعات المعتمدة باللغة العربية

برنامج كيين
برنامج كيين

شعبة الدراسة باللغة الانجليزية
شعبة الدراسة باللغة الانجليزية

شعبة الدراسة باللغة الفرنسية
شعبة الدراسة باللغة الفرنسية

مواعيد التقديم بكلية التجارة
مواعيد التقديم بكلية التجارة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة