اليوم العالمى للبطيخ.. مدفع الترطيب في حر الصيف (كاريكاتير)

الخميس، 03 أغسطس 2023 08:47 م
اليوم العالمى للبطيخ.. مدفع الترطيب في حر الصيف (كاريكاتير) اليوم العالمى للبطيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفت ريشة فنان الكاريكاتير أحمد قاعود باليوم العالمى للبطيخ، الذى يوافق الثالث من أغسطس، واصفا إياه بأنه "مدفع الترطيب" في حر الصيف.

 

وللبطيخ فوائد عديدة منها تحسين المزاج، نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين ب، وهو ضروري لإنتاج مادة السيروتونين، وهو ناقل عصبي ينظم الحالة المزاجية، تساعد المستويات الكافية من السيروتونين في الدماغ على تعزيز مشاعر الرفاهية والسعادة، ما يقلل من أعراض الاكتئاب والقلق.

 

كما يقضى البطيخ على الشعور بالتوتر، لأنه يحتوى على المغنيسيوم الذى من دوره القيام بإرخاء العضلات وتعزيز الشعور بالهدوء، وتنظيم هرمونات التوتر فى الجسم، يمكن أن يساعد تناول البطيخ فى مكافحة التوتر وتخفيف آثاره السلبية على الصحة العقلية.

 

و يقوى البطيخ الجهاز المناعى كونه غنيا بمضادات الأكسدة، مثل الليكوبين وفيتامين سي، تساعد هذه المواد المضادة للأكسدة في مكافحة الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة في الجسم، وتم ربط المستويات العالية من الإجهاد التأكسدى باضطرابات الصحة العقلية مثل الاكتئاب والقلق، ويمكن أن يوفر تناول البطيخ بانتظام الحماية المضادة للأكسدة ودعم صحة الدماغ بشكل عام، وتقوية الجهاز المناعي وحمايته من العديد الإصابة بالأمراض.

 

اليوم العالمى للبطيخ
اليوم العالمى للبطيخ

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة