"الأخطبوط بوفون " يعلن اعتزاله كرة القدم عن عمر 45 عاما.. فيديو

الخميس، 03 أغسطس 2023 04:00 ص
"الأخطبوط بوفون " يعلن اعتزاله كرة القدم عن عمر 45 عاما.. فيديو بوفون
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول إعلان نجم حراسة المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون اعتزال كرة القدم عن عمر 45 عاماً.

وكتب بوفون الذي يُعدّ من أفضل حراس المرمى في التاريخ، فى مسيرة طويلة إمتدت لحوالي 29 عاماً منذ ظهوره الأول مع نادي بارما عام 1994: "لقد إنتهى الأمر يا أصدقائي! لقد قدّمتم لي كلّ شيء وقدّمت لكم كلّ شيء".

وتُوّج بوفون مع منتخب بلاده بطلاً للعالم في 2006 وأحرز لقب الدوري الإيطالي عشر مرات مع يوفنتوس.

وقضى بوفون مسيرة أسطورية، كان معظمها حارساً لمرمى يوفنتوس (من 2001 إلى 2021، بإستثناء الفترة التي لعب فيها في صفوف باريس سان جرمان في 2018-2019) وفاز بعشرة ألقاب للدوري الإيطالي (بالإضافة إلى بطولة دوري الدرجة الثانية الإيطالية)، إلى جانب 7 كؤوس سوبر، و5 كؤوس إيطالية، لكن أهمها بلا منازع كأس العالم 2006.

وأشارت وسائل إعلام إيطالية إلى أن مستقبل بوفون، الملقب بالعنكبوت، لن يكون بعيداً عن كرة القدم، خاصة أنه حظي ببعض العروض، لكن أهمها المنتخب الإيطالي، بعد ما أصبح مرشحاً لتقوية حراس المرمى في "الآزوري" بمنصب إداري.

وذكرت كمان وسائل الإعلام أن الحارس يتجه في الوقت الراهن للعيش والإستمتاع مع أسرته بإنتظار ما ستسفر عنه الأحداث المُقبلة.

وكان بوفون أحد رموز الإنتماء في كرة القدم لما إستمر مع يوفنتوس بعد هبوط الفريق للدرجة الثانية بسبب قضايا الفساد في فترة كان فيها الحارس الأفضل في العالم وأسهم في صعوده بعد موسم واحد فقط للدرجة الأولى.

اللقب الوحيد الذي إستعصى على بوفون مع يوفنتوس كان دوري أبطال أوروبا والذي خسر المباراة النهائية فيه 3 مرات.

بعد الرحيل عن يوفنتوس إنتقل بوفون لباريس سان جيرمان لمدة موسم واحد فقط توج خلاله بالدوري الفرنسي وكأس فرنسا قبل ما يرجع مرة تانية للسيدة العجوز.

وفي 2021 عاد بوفون لبارما وهو الفريق الذي شهد بدايته وكان صاحب الفضل في خروجه للعالمية من البداية علشان يظل معه موسمين في دوري الدرجة الثانية قبل ما يقرر الاعتزال.

ومع المنتخب الإيطالي كان بوفون أحد الركائز الأساسية للتتويج بكأس العالم 2006 والوصول لنهائي يورو 2012 اللى خسره ضد إسبانيا.

على مستوى الجوائز الفردية حقق بوفون جائزة أفضل حارس في العالم 5 مرات في أعوام 2003، 2004 2006، 2007، 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة