"100 يوم صحة" هدية الدولة لأهالى سيناء.. 27 طبيبا من جميع التخصصات يقدمون خدمات الكشف وإجراء العمليات وتقديم العلاج مجانا.. الوصول بقوائم انتظار العمليات للرقم صفر.. ولأول مرة تركيب مفصل سيراميك لمريض

الخميس، 03 أغسطس 2023 04:00 ص
"100 يوم صحة" هدية الدولة لأهالى سيناء.. 27 طبيبا من جميع التخصصات يقدمون خدمات الكشف وإجراء العمليات وتقديم العلاج مجانا.. الوصول بقوائم انتظار العمليات للرقم صفر.. ولأول مرة تركيب مفصل سيراميك لمريض عيادات القافلة
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة شمال سيناء، إقبال المواطنين على قافلة 100 يوم صحة، الجارية فعالياتها بمركز شباب مدينة العريش، ومن خلالها وفرت وزارة الصحة خدمات الكشف والفحص وإجراء العمليات وتوفير الدواء مجانا، فضلا عن قيام فريق طبى بإنهاء كافة قوائم انتظار العمليات الجراحية بمستشفى العريش العام حتى وصلت للرقم "صفر".

ويستقبل 27 طبيبا، من كلية طب جامعة السويس، المترددين على مقر القافلة وسط مدينة العريش فى تخصصات الجراحة العامة، وجراحة المسالك، والأنف والأذن، والرمد، والقلب والأوعية الدموية، وجراحة العظام، وجراحة الوجه والفكين، والأطفال إلى جانب التخدير، والأطفال، ويتم إحالة الحالات التى تحتاج إلى إجراءات طبية دقيقة أو تدخلات جراحية إلى مستشفى العريش العام، بجهود مشتركة تضافرت لإنجاح عمل القافلة منذ انطلاقتها يوم 12 من الشهر الجارى ومقررا لها أن تتواصل حتى 26 يوليو الجارى.

بدأت الجهود من مقر استضافة القافلة بمركز شباب مدينة العريش، وأوضح ناصر العزازى، مدير مركز شباب العريش، انه تم تجهيز مكان متكامل للقافلة والاستفادة من موقع المركز وسط المدينة، والمساحات داخله، والغرف بالمبنى الإدارى وكذلك القاعات، لتمكن الفريق الطبى من استقبال المرضى والوصول للعيادات المتنقلة وعددها 15عيادة اصطفت امام ملعب مركز الشباب، وتم امام مقراتها توفير اماكن انتظار ومظلات.

وتم تخصيص فريق من الشباب المتطوعين بمركز شباب العريش، والذين بدورهم يستقبلون المترددين وتوجيههم للعيادات المتخصصة، ومساعدة كبار السن وذوى الهمم، وتنظيم الدخول، وسرعة توفير مايحتاجه المترددين على العيادات واطقم العمل من احتياجات عاجلة.

وأشار إيهاب حسن عبدالوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، إنه سبق انطلاق عمل القافلة تجهيزات وتحضيرات لتؤدى عملها على الوجه الأكمل من منطلق رؤية وزارة الشباب والرياضة بأن مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية.

وتابع، أنه يتم على مدار اليوم متابعة العمل وتوفير كل اللازم للفرق الطبية بكافة تخصصاتها، والهدف العام أن تحقق النجاح وتحقيق أقصى استفادة للمواطنين من هدية الدولة لهم.

القافلة انطلقت بدعم المجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية، وأوضح "الشيخ عبد الكريم بدوي" منسق المجلس بشمال سيناء، أنها تأتى فى إطار دعم المجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية للقطاع الصحى فى محافظة شمال سيناء، ودعم جهود الدولة فى مرحلة ما بعد القضاء على الإرهاب واستتباب الأمن والأمان.

وأضاف أن المجلس بالتنسيق مع وزارة الصحة ومحافظة شمال سيناء، دفع بالقافلة بهدف أن تصل الخدمة الصحية على أعلى المستويات للمواطنين أينما كانوا، وتشجيعا ودعما للأهالى تم توفير كل ما يوفر راحته أثناء الوصول واجرء الكشف والتنقل بين العيادات أو التحرك للمستشفى، وكذلك الوصول لمقر خدمات القافلة من المدن والقرى بمختلف أنحاء المحافظة.

وأشار الدكتور طارق محمد كامل، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أن القافلة الطبية تنقسم إلى قافلة علاجية داخل العيادات المتنقلة وتقرر وجودها بمركز شباب مدينة العريش وتضم القافلة التخصصات الطبية الأطفال باطنة نساء عظام جراحة تنظيم أسرة رمد وجلدية كذلك فريق طبى جراحى متخصص لإنهاء قوائم الانتظار داخل مستشفى العريش العام.

وأضاف أن هناك سلاسة فى التنقل واجراء التحويلات الطبية من مقر العيادات المتنقلة وصولا للمستشفى، كما أن القافلة حققت أحد أهداف وصولها لشمال سيناء وهو إنهاء قوائم انتظار إجراء العمليات الجراحية بمختلف التخصصات.

وقال اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن القافلة الطبية هى هدية الدولة لأهالى شمال سيناء، ضمن المبادرة الرئاسية"100 مليون صحة"، بالتعاون بين وزارة الصحة وكلية الطب فى جامعة قناة السويس ومجلس القبائل والعائلات المصرية، وتواصل دورها فى توقيع الكشف الطبى على المواطنين مجانًا وإجراء العمليات الجراحية فى مستشفى العريش العام للقضاء على قوائم الانتظار.

وأشار المحافظ إلى أن القافلة شهدت تردد الآلاف من المواطنين عليها، فضلا عن تتابع إجراء العمليات الجراحية فى مستشفى العريش العام، من بينها أول عملية جراحية لتركيب مفصل سيراميك لمواطنة فى شمال سيناء.

وأوضح أن وجود الأطقم الطبية استفاد منه مرضى من مختلف أنحاء المحافظة من مناطق الحسنة ونخل بوسط سيناء والشيخ زويد وقراها وبئر العبد وقراها، بينها حالات لكبار سن.

وقال محافظ شمال سيناء " نثمن اهتمام وزارة الصحة بالمواطن السيناوى من خلال تنفيذ مشروعات فى قطاع الصحة وايفاد القوافل الطبية للكشف على المواطنين واجراء العمليات الجراحية بالمجان طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة للمواطن المصرى فى كافة محافظات الجمهورية وخاصة محافظة شمال سيناء".

ووجه الشكر للأطباء المشاركين فى القافلة وأعضاء مجلس القبائل والعائلات المصرية والمنظمين والشباب والرياضة على الجهود المبذولة فى إنجاح القافلة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت فى بيان لها، أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان عقد اجتماعا مع الفريق الطبى المشارك فى القافلة الطبية التخصصية بمدينة العريش محافظة شمال سيناء، وذلك لمتابعة أعمال القافلة التى تم إطلاقها منذ يوم الأربعاء 12 من يوليو وتستمر لمدة أسبوعين وذلك بالتعاون مع كلية الطب جامعة السويس والمجلس المصرى للقبائل المصرية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن الوزير توجه بالشكر لأعضاء الفريق الطبى على ما بذلوه من جهود خلال أعمال القافلة العلاجية بشمال سيناء والتى نجحت فى وصول قوائم الانتظار بالمحافظة إلى "صفر"، كما تقدم بالشكر لأعضاء المجلس المصرى للقبائل المصرية لدورهم المجتمعى فى تيسير مهمة أعمال القافلة الطبية.

وأشار عبد الغفار إلى أن القافلة العلاجية بشمال سيناء التى ضمت 15 عيادة متنقلة قدمت خدمات طبية مختلفة بإجمالى 218 عملية جراحية تخصصية فى "القساطر القلبية والرمد والأنف والأذن والحنجرة وجراحات مسالك بولية، ومناظير جهاز هضمى، وجراحة مخ وأعصاب".

 

استقبال الاهالى
استقبال الاهالى

 

استقبال المرض
استقبال المرض

 

اقبال العائلات
اقبال العائلات

 

الاهالى يتواصل اقبالهم
الاهالى يتواصل اقبالهم

 

الخدمات المتوفره
الخدمات المتوفره

 

القافلة بمدينة العريش
القافلة بمدينة العريش

 

ترحيب المواطنين
ترحيب المواطنين

 

تقديم الخدمات للجميع
تقديم الخدمات للجميع

 

تنوع العيادات المتنقلة
تنوع العيادات المتنقلة

 

تواصل اقبال المواطنين
تواصل اقبال المواطنين

 

توفير كل الامكانيات
توفير كل الامكانيات

 

خدمة  الجميع
خدمة الجميع

 

شباب متطوع يقومون بدورهم
شباب متطوع يقومون بدورهم

 

عيادات القافلة
عيادات القافلة

 

فحوصات منوعة
فحوصات منوعة

 

فى استقبال الاهالى
فى استقبال الاهالى

 

محافظ  شمال سيناء يتفقد القافلة
محافظ شمال سيناء يتفقد القافلة

 

من عمل القافلة بالعريش
من عمل القافلة بالعريش

 

من عمل القافلة
من عمل القافلة

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة