وفاة الناقدة المسرحية الشابة رنا أبو العلا

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 11:30 ص
وفاة الناقدة المسرحية الشابة رنا أبو العلا الناقدة المسرحية رنا أبو العلا
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، الزميلة والكاتبة الصحفية والناقدة المسرحية رنا أبو العلا، عضو هيئة تحرير نشرة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين، على إثر تعرضها لحادث سير منذ عدة أيام، نقلت على أثره للمستشفى قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة هناك وتفارق الحياة عن عمر ناهز 29 عاما.
 
وكان الحساب الشخصيىة للناقدة المسرحية رنا أبو العلا، أعلن عن وفاتها من خلال منشور كتب فيه: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفيت رنا أبو العلا أرجو الدعاء لها"، وتابع المنشور: "صلاة الجنازة في مسجد الشرطة في صلاح سالم ان شاءالله بعد صلاة الظهر".
 
ونعى عدد كبير من المسرحيين والنقاد والصحفيين الناقدة الشابة رنا أبو العلا، حيث سادت حالة من الحزن والآسى في الوسط الثقافي والمسرحي، حيث نعاها العديد من النقاد والمسرحيين بكلمات مؤثرة.
 
الناقدة الشابة الراحلة رنا أبو العلا كانت تمثل وجه مشرق للحركة النقدية المسرحية، وهي من مواليد 8 أكتوبر 1994م، تخرجت رنا أبو العلا من قسم المسرح بكلية الآداب جامعة عين شمس، كما حصلت على دبلوم النقد الفني من معهد النقد بأكاديمية الفنون، وطالبة بتمهيدى الماجستير من نفس المعهد، عملت رنا أبو العلا في عدد من المجلات الفنية المتخصصة ومنها جريدة مسرحنا والتي تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعملت سكرتير تحرير مجلة "نقد*نقد" النقدية، نشر لها عشرات المقالات النقدية في نشرات المهرجانات المسرحية ومنها نشرة المهرجان القومي للمسرح المصري، ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة