كلوزه يتوج بجائزة الأكثر إسهاما فى أوروبا 2023

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 08:45 م
كلوزه يتوج بجائزة الأكثر إسهاما فى أوروبا 2023 كلوزه
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج النجم الألماني السابق ميروسلاف كلوزه، بجائزة رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، للعام الحالى 2023.

وأصدر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، بيانا رسميا ذكر فيه أن كلوزه فاز بجائزة رئيس اليويفا فى العام الجارى 2023 تكريما لإنجازاته وإسهاماته فى عالم كرة القدم.

ومن المقرر أن يتسلم كلوزه جائزة رئيس الاتحاد الأوروبى في الحفل المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل 31 أغسطس في موناكو، والذى يشهد قرعة دور المجموعات بدورى الأبطال.

وتمنح هذه الجائزة وفقا لموقع الاتحاد الأوروبى، وفقا للإنجازات البارزة والتميز على المستوى الاحترافي، كما أنها تعود للصفات الشخصية المثالية، وسبق وأن حصدها العديد من اللاعبين أبرزهم دروجبا، ديفيد بيكهام، كرويف، وتوتى.

F4tempxXkAUcjGP
 

ويعد النجم الألماني السابق ميروسلاف كلوزه من أبرز المهاجمين في تاريخ منتخب "المانشافت"، وأحد أبرز اللاعبين في تاريخ فريقى لاتسيو الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني.

وخاض كلوزه مسيرة حافلة سواء مع المنتخب الألمانى أو الفرق التى لعب بقميصها وأبرزها هامبورج وفيردر بريمن، الفريق البافارى ولاتسيو.

وتوج كلوزه بالعديد من الألقاب فى مسيرته الكروية، أبرزها الدوري الألماني مرتين، كأس ألمانيا مرتين، كأس إيطاليا، كأس السوبر الألمانى.

وعلى المستوى الدولى يعتبر ميروسلاف كلوزه هو الهداف التاريخي لمنتخب ألمانيا برصيد 71 هدفا، وذلك خلال مشاركته فى 137 مباراة ليصبح ثانى أكثر اللاعبين مشاركة خلف لوثار ماتيوس المتصدر برصيد 150 مباراة.

ويملك كلوزه رقما استثنائيا باعتباره الهدافى التاريخي لكأس العالم برصيد 16 هدفا، كما حصد جائزة هداف كأس العالم 2006 في المانيا برصيد 5 أهداف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة