3000 وصلة مياه وصرف صحى نفذتها شركة مياه أسيوط بالتعاون مع جمعيات التضامن الاجتماعى.. الأسر المستفيدة: الدولة وفرت لنا الخدمات الأساسية.. والمحافظ: جار تنفيذ 149 مشروع صرف بـ10 مليارات جنيه.. صور

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 02:00 ص
3000 وصلة مياه وصرف صحى نفذتها شركة مياه أسيوط بالتعاون مع جمعيات التضامن الاجتماعى.. الأسر المستفيدة: الدولة وفرت لنا الخدمات الأساسية.. والمحافظ: جار تنفيذ 149 مشروع صرف بـ10 مليارات جنيه.. صور وصلhj مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط
أسيوط -هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل أجهزة الدولة بالتنسيق مع الجهات المعنية والجمعيات الأهلية الخاضعة للتضامن الاجتماعى بأسيوط جهودها لرفع المعاناة عن المواطنين الأكثر احتياجا وتحقيق حياة كريمة لكل المواطنين على حد سواء تحقيقا لمبدأ المساواة، والعدالة الاجتماعية والاستفادة من المبادرات الرئاسية لتحقيق حياة كريمة للمواطن المصرى، وخاصة فى الخدمات الأساسية من مياه شرب نظيفة، وصرف صحى لمنازلهم وفى هذا السياق تمكنت أجهزة الدولة متمثلة فى شركة مياه أسيوط بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية الخاضعة للتضامن الاجتماعى من توصيل 3000 وصلة مياه، وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجًا وذلك خلال أقل من 8 شهور.

يقول عمر صلاح أحد المستفيدين، إن أسرته مكونة من 5 أفراد هو وزوجته وبنتين وولد ولا يملك من حطام الدنيا شيئا، ويعمل باليومية فى أعمال البناء وبالكاد يغطى مصروفات أسرته وكان لا يوجد بمنزله مياه وكانت زوجته تخزن المياه من منازل بعض الجيران، الذين يقيمون على مسافة بعيده من منزله لاستخدامهم اليومى وتوجه بعد ذلك لإحدى الجمعيات الأهلية، التى قامت بعمل بحث عن حالته وبعد التأكد من كل أوراقه، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وقامت شركة مياه أسيوط بالتنسيق مع الجمعية بتوصيل مياه الشرب له الأمر الذى انعكس على أسرته بالإيجاب، ووفر لهم كوم ماء نظيف بدلا من الحاجه للجيران مقدما الشكر لأجهزة الدولة ولرئيس الدولة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يضع على عاتقه تحسين حياة المواطنين.

ووجهت الحاجة صباح على 60 سنة من قرية العصارة بمركز الفتح أنه تم توصيل المياه لمنزلها التى تعيش فيه مع زوجه ابنها المتوفى وليس لها دخل سوى معاش تكافل وكرامة وقالت أن أقصى أمنياتها أن يكون داخل منزلهم مياه نظيفة كبقية جيرانها والحمد لله تم توصيل المياه بعد معاينة منزلها والتأكد من حالتهم وظروفهم وتم توصيلها بالمجان، ووجهت الشكر للدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يراعى الأسر الفقيرة وتمنت أن ينعم الله على مصر بالأمن والاستقرار. 

وأوضح مجدى نجيب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، أن الجمعيات الأهلية تعمل تحت غطاء حكومى ولها دور فعال فى المجتمع وأصبحت ضرورة لمساندة الدولة وتعزيز الخدمات الحيوية حيث تتم عملية أبحاث الحالات الاجتماعية والمسح الميدانى للمناطق والأسر المستهدفة للتأكد من مدى استحقاقها طبقا لشروط التوصيل بالتعاون مع شركة مياه أسيوط حيث يتم التأكد من مدى استحقاق الأسرة للمساعدة، ومدى قانونية المنزل المقام، ومطابقته للإجراءات القانونية وشروط الاستحقاق مشيرا للتوجيهات المستمرة من أجهزة الدولة واللواء عصام سعد محافظ أسيوط لرفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة أسيوط وتوفير الخدمات الأساسية لهم من مياه وصرف وكهرباء وغيرها من الخدمات.

ومن جهته أكد المهندس على الشرقاوى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد، أنه تم توقيع 55 بروتوكول من التعاون المبرم بين شركة مياه أسيوط والجمعيات الأهلية بمختلف مراكز محافظة أسيوط لتنفيذ وصلات مياه شرب وصرف صحى منزلية للأسر الأولى بالرعاية والذى يهدف إلى مساعدة محدودى الدخل فى القرى الأولى بالرعاية لتوصيل الخدمات لهم دون التقيد بالموقع الجغرافى داخل نطاق محافظة أسيوط طبقا للوائح والقوانين، وإيمانا بالدور المجتمعى الذى تقدمه الشركة وتفعيلا لدور الجمعيات الأهلية. 

وأوضح الشرقاوى أنه تم خلال العام الحالى 2023 تنفيذ ما يقرب من 3000 وصلة منزلية طبقا لبروتوكولات التعاون المبرمة بين الشركة والجمعيات الأهلية والتى تأتى كمشاركة مجتمعية تقوم بها الشركة اعترافا بدورها كمؤسسة تساهم فى البناء والتعمير الحضارى والتنموى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 لتحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصرى، والتدخل الانى لتكريمه وحفظ كرامته للارتقاء بالمستوى المعيشى.

 ‏ومن جهته قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أن هناك توجيهات مستمرة بضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بالمحافظة لتسريع وتيرة العمل فى تنفيذ المشروعات الخاصة بالمرافق والبنية الأساسية خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى موكدا أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحى فى مقدمة القطاعات التى توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا مشيرًا إلى أن المحافظة تسير فى أكثر من اتجاه لتوصيل الخدمة لكل القرى والعزب من خلال الاستفادة من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروع القومى لتطوير القرى.

وأشار اللواء عصام سعد إلى متابعته المستمرة للأعمال الجارية فى كافة المشروعات بالقطاعات الخدمية المختلفة من خلال جولاته الميدانية المستمرة وتكليفاته لقيادات المحافظة ورؤساء المراكز بالمرور الدورى على المشروعات حيث تم التأكيد على تكثيف المتابعة الميدانية ومتابعة الموقف يوميًا مع المنفذين على أرض الواقع من مهندسين ومقاولين أعمال للوقوف على أى معوقات والعمل على تذليلها أولًا بأول.

وأوضح محافظ أسيوط، إنه جارى تنفيذ 149 مشروع صرف صحى بتكلفة 10 مليار و230 مليون جنيه منها 9 محطات معالجة و149 مشروع مياه الشرب بتكلفة 2 مليار و413 مليون جنيه هو ما نعمل على الانتهاء منه فى المواعيد المحددة مسبقاً لافتاً إلى تنفيذ مشروعات بعدد 7 مراكز بإجمالى 2000 مشروع بتكلفة إجمالية لكافة المشروعات بلغت 44 مليار جنيه.

يذكر أن المشروع القومى لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة" يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال مرحلته الجديدة بإجمالى 149 قرية و894 تابع ويتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 4 مراكز هى "ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب والفتح" ويتولى جهاز تعمير الوادى الجديد تنفيذ المشروعات بمركزى "منفلوط وديروط" ويتولى جهاز تعمير جنوب الصعيد تنفيذ المشروعات بمركز صدفا يتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولى بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (1)
وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (1)

 

وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (2)
وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (2)

 

وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (3)
وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (3)

 

وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (4)
وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (4)

 

وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (5)
وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (5)

 

وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (6)
وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (6)

 

وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (7)
وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (7)

 

وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (8)
وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (8)

 

وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (9)
وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (9)
 
وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (10)
وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (10)
 
وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (11)
وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (11)
 
وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (12)
وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (12)
 
وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (13)
وصلات مياه وصرف صحى للأسر الأكثر احتياجا بأسيوط (13)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة